الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

الحيمر: الهزيمة أمام بركان لم تكن منصفة لنا والتحكيم عليه أن يكون نزيها

أخنوش: الماء والتشغيل أولويتنا خلال النصف الثاني من الولاية الحكومية

سريلانكا تعلق نظام التأشيرة الإلكترونية مؤقتًا بسبب مزاعم فساد

سريلانكا تعلق نظام التأشيرة الإلكترونية مؤقتًا بسبب مزاعم فساد

أخبارنا المغربية - وكالات

لقت سريلانكا نظام التأشيرة الإلكترونية الخاص بها للمسافرين في الثاني من أغسطس، بناءً على أمر من المحكمة العليا في البلاد. كانت خدمة التأشيرة الإلكترونية تُسهل على الزوار التقديم عبر الإنترنت لتجنب الطوابير الطويلة في المطارات، ولكن القرار الأخير يُلزم المسافرين الآن بالحصول على تأشيرات عند الوصول بدلاً من ذلك.

وجاء هذا التعليق بعد فترة قصيرة من إطلاق برنامج التأشيرة الإلكترونية في أبريل 2024. وأشار تقرير من موقع "إف في دبليو دوت دي" الألماني المتخصص في صناعة السياحة إلى وجود مزاعم بوجود انتهاكات إجرائية، وافتقاد الشفافية والفساد في تنفيذ البرنامج. وتم تكليف لجنة من الخبراء بمراجعة البرنامج لضمان الشفافية والنزاهة قبل إعادة إطلاقه.

بالنسبة للمسافرين الذين قدموا طلبات للحصول على تأشيرة إلكترونية في الثاني من أغسطس بعد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت سريلانكا، سيتم استرداد المبالغ المدفوعة، وفقًا لمذكرة على الموقع الإلكتروني للبرنامج. هذا القرار يهدف إلى التخفيف من الإحباط الذي قد يواجهه المسافرون بسبب تعليق الخدمة.

في المستقبل، اعتباراً من الأول من أكتوبر، ستقدم سريلانكا تأشيرات سياحية مجانية للسياح من 35 دولة، ستكون صالحة لمدة 30 يومًا. هذا القرار يُعتبر خطوة نحو تعزيز السياحة وتسهيل زيارة الجزيرة، في ظل انتظار استئناف نظام التأشيرة الإلكترونية بعد مراجعة شاملة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات