الرئيسية | الأخـيـرة | يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران

يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران
 

تمكن الرحالة الأمريكي إندي نيلسون، البالغ من العمر 29 عاماً، من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن سافر على متن 170 شركة طيران خلال رحلة طويلة حول العالم استغرقت 18 شهراً. جاءت مغامرته محملة بالمخاطر والتحديات، إذ اعتقلته سلطات أربع دول مختلفة بتهمة التجسس خلال رحلته.

حطم نيلسون الرقم القياسي السابق المسجل باسم الياباني ريوجي فوروشو، الذي سافر على متن 156 شركة طيران بين عامي 1996 و2014. وقد كشفت موسوعة غينيس عبر موقعها الإلكتروني أن نيلسون تجول في دول عديدة، منها التي تعاني من الصراعات، وتم اعتقاله في إيران، ليبيا، غينيا الجديدة، وروسيا، كما تم التحقيق معه في ناميبيا لمدة 24 ساعة تحت ظروف قاسية.

انطلقت فكرة الجولة العالمية لدى نيلسون بعد زيارة قام بها إلى كوريا الشمالية، حيث قرر بعد تخرجه من الجامعة تحقيق حلمه بالسفر حول العالم. لجأ إلى قرض مصرفي بقيمة 80 ألف دولار لتمويل رحلته الفريدة، التي حملت في طياتها تجارب متباينة من التواجد في مناطق سياحية إلى عبور مناطق حرب نشطة.

أما عن الدول التي زارها، فقد اعتبر نيلسون "جزر القمر" الأقل تفضيلاً، بينما كانت "كمبوديا" هي الدولة المفضلة لديه، حيث استمتع بالتفاعل مع ثقافة السكان المحليين الذين وصفهم بأنهم "ودودون للغاية".

مجموع المشاهدات: 1569 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة