الرئيسية | الأخـيـرة | أمريكي يستعيد ملامح وجهه بعد عملية زرع نصف وجه وعين كاملة

أمريكي يستعيد ملامح وجهه بعد عملية زرع نصف وجه وعين كاملة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكي يستعيد ملامح وجهه بعد عملية زرع نصف وجه وعين كاملة
 

تمكن الأمريكي آرون جيمس، البالغ من العمر 47 عامًا، من استعادة ملامح وجهه بعد خضوعه لعملية زرع نصف وجه وعين كاملة، وذلك بعد تعرضه لصعقة كهربائية شديدة في حادث عمل عام 2021، أفقدته عينه اليسرى وجزءاً كبيراً من أنسجة الوجه. ووفقًا لصحيفة "نيويورك بوست"، أعلن فريق طبي أمريكي عن تعافي جيمس وتكيفه مع وضعه الجديد، ليحظى بفرصة ثانية للحياة بشكل طبيعي.

بدأت رحلة تعافي جيمس في مايو 2023، عندما نجح فريق طبي مكون من 140 جراحًا في إجراء عملية جراحية استمرت 21 ساعة في مستشفى "نيويورك لانغون هيلث" الجامعي. تم خلالها زرع نصف وجه وعين جديدة لجيمس من متبرع ثلاثيني. وأكد المستشفى أن هذه الجراحة تُعد الأولى من نوعها في العالم لزرع عين بشرية كاملة، وتفتح آفاقًا جديدة في مجال جراحات الوجه الترميمية.

ورغم نجاح الجراحة في استعادة ملامح وجه جيمس، إلا أنه لا يزال غير قادر على الرؤية من خلال العين المزروعة بسبب تلف العصب البصري. وأوضح الدكتور فايديهي إس. ديدانيا، أخصائي العيون، أن هذه النتائج "مذهلة" وتشير إلى إمكانيات كبيرة لجراحات ثورية مستقبلية لاستعادة البصر، مؤكدًا أن الأبحاث مستمرة لمساعدة ملايين فاقدي البصر على الرؤية مجددًا.

وفي سياق متصل، أعرب جيمس عن امتنانه للفريق الطبي الذي أعاد له الأمل في حياة طبيعية، رغم الصعوبات والتحديات التي مر بها منذ الحادث. ويأمل جيمس أن يكون تعافيه بداية لفتح آفاق جديدة في مجال زراعة الأعضاء، خاصة في إعادة البصر للأشخاص الذين فقدوه.

مجموع المشاهدات: 1638 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة