الرئيسية | الأخـيـرة | ربع المتزوجين في اليابان تحت الأربعين وجدوا شركاءهم عبر تطبيقات المواعدة

ربع المتزوجين في اليابان تحت الأربعين وجدوا شركاءهم عبر تطبيقات المواعدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ربع المتزوجين في اليابان تحت الأربعين وجدوا شركاءهم عبر تطبيقات المواعدة
 

أظهر مسح حكومي ياباني أن واحداً من كل أربعة بالغين متزوجين تحت سن الأربعين في اليابان وجد شريك حياته عبر تطبيقات المواعدة، مما يجعلها الطريقة الأكثر شيوعاً للتعارف بين الأزواج. وأفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية بأن المسح، الذي أجري في يوليو الماضي، يأتي في إطار جهود الحكومة اليابانية لوضع استراتيجيات لدعم الأجيال الشابة في الزواج والإنجاب، وسط تراجع معدلات الزواج وانخفاض معدل المواليد في البلاد.

وكشفت النتائج أن 25.1% من المستجيبين الذين تزوجوا في السنوات الخمس الماضية أكدوا أنهم التقوا شركاء حياتهم عبر تطبيقات المواعدة، مقارنة بـ20.5% تعرفوا على شركائهم من خلال العمل، و9.9% في المدرسة، و9.1% من خلال الأصدقاء أو الأشقاء، و5.2% في الحفلات أو الفعاليات الاجتماعية.

وفي سياق متصل، أشارت وكالة الأطفال والعائلات إلى نيتها تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لترويج تطبيقات المواعدة التي تلتزم بإرشادات السلامة، والترويج لاستخدامها بشكل صحيح بين الشباب. وأظهرت البيانات أيضاً أن 56.8% من المتزوجين لديهم تجربة في استخدام تطبيقات المواعدة، مقارنة بـ26.8% من غير المتزوجين.

ويأتي هذا في وقت تشير فيه بيانات الحكومة اليابانية إلى تراجع عدد الأزواج الذين تزوجوا في عام 2023 إلى أقل من 500 ألف للمرة الأولى منذ 90 عاماً، حيث وصل العدد إلى 474,717، وهو أدنى مستوى يسجل منذ الحرب العالمية الثانية، مما يزيد من تحديات التوازن الديمغرافي في اليابان.

مجموع المشاهدات: 2422 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة