الرئيسية | الأخـيـرة | السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين

السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
 

حذرت السلطات الأمريكية من تحول السيارات الكهربائية إلى "قنابل موقوتة" بعد تعرضها لأضرار بسبب المياه المالحة التي غمرت بطارياتها في أعقاب الإعصار هيلين. ووفقاً لتقرير نشره موقع "مترو" البريطاني، أوضحت السلطات أن المياه المالحة تؤدي إلى تآكل مكونات البطاريات، مما يسبب تفاعلات كيميائية خطيرة يمكن أن تؤدي إلى نشوب حرائق فجائية.

وناشدت السلطات السكان الذين تم إجلاؤهم من المناطق المتضررة بضرورة الإبلاغ عن السيارات الكهربائية المركونة في المرائب، خاصة تلك الموجودة في أسفل المباني. كما حثتهم على طلب المساعدة من خدمات الطوارئ عند إخراج هذه السيارات لتجنب أي مخاطر انفجار أو اندلاع حرائق.

تواصل الفرق الفيدرالية التابعة لإدارة الطوارئ الحكومية عمليات البحث عن السيارات التي تعرضت لخطر الانفجار، وذلك ضمن جهود التنظيف والإنقاذ التي يشارك فيها أكثر من 3200 فرد في المناطق المتضررة.

وقد انتشرت عدة مقاطع فيديو توثق اندلاع النيران في بعض السيارات الكهربائية دون أي تحرك، مما يعزز المخاوف من مخاطر تلك السيارات. يأتي هذا التحذير في وقت تستمر فيه عمليات الإنقاذ، بعدما تسبب الإعصار هيلين في مصرع 100 شخص وتسبب في خسائر مادية تقدر بنحو 34 مليار دولار.

مجموع المشاهدات: 304 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة