ازدحام مروري خانق يوقف حركة السير بين طنجة وتطوان

وجدة تحتضن ندوة علمية تحت شعار الجامعة المغربية الحصيلة والآفاق

حضور وازن لنجوم الشاشة المغربية في ختام مهرجان الفيلم بطنجة

الأشغال تتقدم بنسبة كبيرة في ملعب طنجة المونديالي

تفاعل آيت منا مع مباراة نهضة بركان والهزيمة الثالثة في الموسم

عادل تاحيف: انتصرنا رغم النقص العددي ونسعى للحفاظ على الصدارة

من يكون إلياس المالكي.. "ملك الستريمرز" في إفريقيا الذي أصبح حديث الرأي العام المغربي

من يكون إلياس المالكي.. "ملك الستريمرز" في إفريقيا الذي أصبح حديث الرأي العام المغربي

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

إلياس المالكي هو أحد الشخصيات البارزة في مجال التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي بالمغرب، كصانع محتوى وشخصية مؤثرة، تمكن من كسب شهرة واسعة في الساحة الإعلامية المغربية والعربية، كما أن بثه المباشر  على منصات مثل كيك. كوم يحظى بأكبر نسبة متابعة على المستوى العربي والإفريقي.

المالكي، ابن مدينة الجديدة الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، أعزب، يحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب، الذين يعتبرونه صوتًا لقضاياهم واهتماماتهم، يتميز محتواه بتناوله مواضيع اجتماعية وثقافية تتعلق بالشباب المغربي، ويسلط الضوء على قضايا حساسة بأسلوب مباشر، مشجعًا على النقاش المفتوح حول مختلف القضايا.

ورغم شعبيته، يواجه المالكي بعض الانتقادات، حيث يرى البعض أن أسلوبه الجريء وتناوله لمواضيع حساسة لا تتوافق مع القيم المحافظة للمجتمع المغربي. 

كما سبق وأن تورط في قضية قانونية إثر اعتدائه على يوتيوبر مغربي آخر يُدعى البورقادي، إذ حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتم تخفيف الحكم إلى ستة أشهر بعد إسقاط تهمة السرقة.

المالكي استقطب الأنظار مجددًا بعد إعلان النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مؤسس دوري كرة القدم السباعية "دوري الملوك"، عن اختياره للمالكي لرئاسة المنتخب المغربي في النسخة الأولى من كأس العالم المزمع تنظيمها في بداية عام 2025.

للإشارة فإن المالكي يخضع حاليا للتحقيق بسبب تصريحات تضمنت ألفاظًا اعتُبرت مسيئة للأمازيغ، حيث قال: "الشلح يظل شلح، عقله صغير، عقله جائع"، ما أثار استياءً واسعًا لدى العديد من المغاربة الذين اعتبروها سبًا وشتما وتشهيرًا ضد فئة هامة من المجتمع المغربي.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

Nasirhakk

ملاحظة

أنا شخصيا لا أعرف هذا الشخص بشكل مطلق، ويجهله المحيط الصغير والكبير ..،،ربما هو مشهور عند بني طينته ومستواه سواء هو أو غيره الذين لا شغل ولا عمل ولا مهنة ذات أثر..،مثل هؤلاء الأشباح لهم أثر فقط في أذهان التافهين وعديمي القيمة ومستهلكي القمامة والأزبال

2024/10/27 - 08:35
2

ماكرون

لا للهجرة

أنا أطالب السلطات المغربية أن لا تمنح الجنسية المغربية للأجانب حتى تتحقق من اندماجهم في المجتمع المغربي ؟؟!!!

2024/10/27 - 10:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات