لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

الشرطة الإندونيسية تفتح حسابا على موقع للتواصل الاجتماعي امام العموم لفضح تجاوزات مخالفي قانون السير

الشرطة الإندونيسية تفتح حسابا على موقع للتواصل الاجتماعي امام العموم لفضح تجاوزات مخالفي قانون السير

أخبارنا المغربية - و م ع

/أعلنت شرطة المرور في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، اليوم الخميس،أنها ستضع رهن إشارة عموم سكان العاصمىة حسابا على موقع للتواصل الاجتماعي لنشر تجاوزات مخالفي قانون السير.

وأوضح المتحدث باسم شرطة العاصمة ريكو انتو في تصريح أوردته وسائل الاعلام الإندونيسية، أن هذا الحساب سيمكن سكان العاصمة من نشر صور وتسجيلات فيديو للتجاوزات التي يرتكبها مخالفو قانون السير، مشيرا إلى أن هذه الوسيلة ستساهم في مكافحة حالة الفوضى المرورية باعاصمة الاندونيسية.

وأضاف أن هذا الحساب سيكون رهن اشارة سكان العاصمة، التي تعتبر من أكبر مدن العالم وأكثرها ازدحاما، اعتبارا من الشهر القادم، مبرزا أنه يمكن نشر كل المعلومات التي تساهم في رصد وفضح مرتكبي مخالفات قانون السير.

وقال أنه "إذا ساعد المجتمع على التعرف على الذين يخالفون قوانين السير فسيكون ذلك من أفضل السبل لمعالجة المشكل".

وتعرف جاكرتا مشاكل كبيرة في المرور والمواصلات ،حيث تفرض الاختناقات التي تعرفها هذه المدينة على السائقين الاكتفاء بمعدل سرعة لايتجاوز 15 كلم في الساعة ،مما يؤدي ببعض السائقين إلى محاولة تفادي الازدحام عبر اللجوء إلى المسارات المخصصة للحافلات والارصفة أو الصعود بالدراجات النارية إلى الجسور المخصصة للمشاة.

وأصدرت السلطات المحلية مطلع الأسبوع الجاري قانونا جديدا ،ينص على تغريم من يستعمل المسارات المخصصة للحافلات بدفع 500 ألف روبية (نحو45 دولار أمريكي) للدراجات النارية ومليون روبية (حوالي 90 دولار أمريكي) للسيارات.

ويتوقع أن تلقى مبادرة فتح حساب على موقع للتواصل الاجتماعي إقبالا لدى السكان ،خاصة وأن الإندونيسيين يعتبرون من أكثر سكان العالم استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات