تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

البابا يطلق تصريحات مثيرة ينفي فيها وجود جهنم وآدم وحواء

البابا يطلق تصريحات مثيرة ينفي فيها وجود جهنم وآدم وحواء

أخبارنا المغربية

وكالات

 قال البابا في تصريح جديد مثيل للجدل : "اننا من خلال التواضع والبحث الروحي والتأمل والصلاة، اكتسبنا فهما جديدا لبعض العقائد. الكنيسة لم تعد تعتقد في الجحيم حيث يعاني الناس، هذا المذهب يتعارض مع الحب اللّامتناهي للإله. الله ليس قاضيا ولكنه صديق ومحب للإنسانية. الله لا يسعى إلى الإدانة، وإنما فقط إلى الاحتضان. ونحن ننظر إلى الجحيم (جهنم) كتقنية أدبية، كما في قصة آدم وحواء. الجحيم(جهنم) مجرد كناية عن الروح المعزولة، والتي ستتحد في نهاية المطاف، على غرار جميع النفوس، في محبة الله..

 في خطابه الصادم الذي انتشر صيته عبر العالم قال البابا: ان جميع الأديان صحيحة وعلى حق، لأنها كذلك في قلوب كل الذين يؤمنون بها. هل هناك وجود لأنواع اخرى للحقيقة ؟

 يضيف البابا قبل ان يجيب ان "الكنيسة في الماضي، كانت قاسية تجاه الحقائق التي تعتبرها خاطئة من الناحية الأخلاقية أو تدخل في باب الخطيئة. اما اليوم نحن لم تعد قضاة. نحن بمثابة الأب المحب، لا يمكن ان ندين أطفالنا. ان  كنيستنا كبيرة بما يكفي لتسع ذوي الميول الجنسية الغيرية والمثليين جنسيا، وللمؤيدين للحياة ومؤيدي الإجهاض ! للمحافظين والليبراليين والشيوعيين الذين هم موضع ترحيب والذين انضموا الينا. نحن جميعا نحب ونعبد نفس الإله.." 

وأضاف البابا ان الكاثوليكية "عرفت تطورات مهمة وهي اليوم ديانة حداثية وعقلانية. حان الوقت للتخلي عن التعصب. يجب الاعتراف بان الحقيقة الدينية تتغير وتتطور. الحقيقة ليست مطلقة او منقوشة فوق حجر. حتى الملحدين بعترفون بالإله. ومن خلال أعمال الحب والمحبة يقر الملحد بالله ومن تم بتخليص روحه، ليصبح  بذلك مشاركا نشطا في فداء البشرية."

 الاله، يقول البابا "في طور تغيير وتطور  مستمر كما هو الشأن بالنسبة إلينا نحن. لأن الرب يسكن فينا وفي قلوبنا. عندما ننشر الحب والجمال في العالم فإننا نلمس إلهنا ونعترف به. الانجيل كتاب مقدس جميل، لكنه ككل الاعمال العظيمة القديمة هناك بعض الاجزاء منه عفى عليها الزمن وتحتاج إلى تحيين، وهناك بعض المقاطع التي تدعو حتى إلى التعصب ونصب المحاكم.. آن الاوان لمراجعة هذه الآيات واعتبارها كزيادات لاحقة التي تتناقض مع رسالة الحب والحقيقة التي سطعت من خلال الكتابة.." 

وفقا لفهمنا الجديد، يختم البابا، "سوف نبدأ في ترسيم نساء "كرادلة" وأساقفة وكهنة. وآمل في المستقبل أن تكون لدينا في يوم من الايام امرأة "بابا". فلتشرع الابواب أمام النساء كما هي مفتوحة أمام الرجال!."

 انتهى كلام البابا الذي ستكون له لا محالة تبعات على مستوى الديانة المسيحية وباقي الديانات الاخرى، لأن ما نطق به الكاردينال الارجنتيني الذي اضحى بابا الكنيسة الكاثوليكية يمس بأفكار تعتبر "ثوابت" لدى جل المؤمنين بالديانات السماوية..


عدد التعليقات (19 تعليق)

1

انا واحد المواطن

ءءءءء

انا مواطن مسلم وانت مشعود و دجال سيرت-00000 اللي يخليها قاعدة دعيتك الله الى يوم الدين اللهم ان هدا منكر استغفر الله

2014/01/03 - 12:25
2

Tariq

خطاء في الصورة

لكن في الصورة وضعتم الكردينال الالماني (البابا السابق)

2014/01/03 - 12:53
3

Acuadijo

la ilaha ila allah mohamado rasoulo allah

la ilaha ila allah mohamado rasoulo allah

2014/01/03 - 12:56
4

omar

allah akbar

la ilaha ila allah mohamed rassoul allah

2014/01/03 - 01:15
5

hicham

استغفر الله

une nouvelle religion qui égalise entre le bien et le mal, entre jésus et hitler, c la religion de satan

2014/01/03 - 01:25
6

لمهيولي

مارد فعل المسيحيين؟

رد فعل المسيحيين على تصريحات البابا سيكون امتحانا حقيقيا معرفة مدى إيمانهم بالله وبالبعث و بالثواب والعقاب. إذا رضي المسيحيون ببقاء البابا في منصبه رغم تكذيبه بما جاء في الكتب السماوية فهذا يعني أن الديانة المسيحية انقرضت وأن من يسمون أنفسهم مسيحيين إنما هم واهمون.

2014/01/03 - 01:40
7

ياسين

هرطقة

السلام عليكم البابا يهرطق كما يهرطق دائما ما يقوله خرافات منبثقة من فهمهم الخطا للدين فهم يعتبرون المسيح عليه السلام الها و ابنا و روحا ومن فسدت عقيدته اختل فهمه و تحليله جهنم موجودة لا تكذب على نفسك و الحساب موجود . الله عز و جل لا يريد تعذيب البشر فما يرحمنا به الله في الارض قبل الاخرة خير دليل على رحمته العزيز الحكيم . لكن هذه الرحمة لمن اتبع امر الله وليس لمن اشرك به والا كيف نشرك بالله ثم نرجو رحمته لا يستقيم الامر ايها البابا

2014/01/03 - 01:52
8

ياسر

لاحول ولاقوة الا بالله

المسيحيين يعانون من عدم وجود اجوبة لأسئلة كثيرة تؤرق بال المسيحين فزادهم البابا حفنة من الأسئلة أيضا دون تطرق للأجوبة او أعطاء دلائل قاطعة على أدعائه . كيف خلق الانسان ادن وماهو أصله؟ ولمادا وجدت الدنيا أصلا ادا كان ماقاله البابا أنه لاوجود للحساب ؟وهل هو متفق مع نظرية ان أصل البشر قردة؟ كل ماقاله البابا سيكون بأدن الله في صالح الدين الاسلامي الحق الدي يعطي أجوبة صريحة علمية ودقيقة حول اصل الكون والوجود كله. لااله الا الله خالق السموات والارض والحمد لله على نعمة الاسلام .

2014/01/03 - 02:10
9

adil

mise au point

la declaration emane du nouveau pape cardinal francois alors que sur l'article y a la photo de l'ex pape cardinal kesinger un peu de professionalisme svp

2014/01/03 - 02:20
10

Aissa

ma 9alaho howa nafsoh ya3refo anaho khata2 walakin yatakalam diplomaciyan min ajl kasb nas wa nachr al masi7iya . fahowa modtar li 9awl hadichi al achya2 ama ana kamoslim . hada al insan bi nisba li la ya3ni li chay2an . wa hadihi resala diplomacia fa99at

2014/01/03 - 02:35
11

عبدالله

هو من الدين يغيرون كلام الله يريد بنظره تبسيط اللانجيل ليكتسب زبناء كثر لنفسه وليضع بهدا بنظره حدا للدحول الى الدين الاسلامي الدى يراه هو بدين التعصب يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون

2014/01/03 - 02:42
12

moi

من ذا الذي ينبح ?

من ذا الذي ينبح ?

2014/01/03 - 02:43
13

Safih

2014/01/03 - 02:57
14

driiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

kalam l baba

hassbiya allah wani3ma lwakil achnou had chirk billah lahawla wala kowata illa billah

2014/01/03 - 03:02
15

محمد ناجي

الخطاب الشمولي الرائع : خطاب المحبة والتآلف

أروع وأعظم ما جاء في هذا الخطاب الذي أقف إجلالا وتقديرا له؛ هو قول هذا العالم الفيلسوف المؤمن : "ان جميع الأديان صحيحة وعلى حق، لأنها كذلك في قلوب كل الذين يؤمنون بها. هل هناك وجود لأنواع اخرى للحقيقة " لو أن كل الديانات أخذت بهذا الخطاب لـعَـمَّ السلام بين البشر؛ لأن أكثر من ثلثي الحروب التي عرفتها البشرية إنما كان فتيلها ذبالة من دين متعصب لأتباعه، ومشبع بالكراهية لمخالفيه .. إن كل الأديان على حق .. هذه هي الحقيقة الشاملة الرائعة؛ لأنك عندما تسأل مسلما تراه مقتنعا بأنه على حق، وعندما تسأل هندوسيا تجده مقتنعا بأنه على حق، ومسيحيا ويهوديا وبوذيا ، وحتى لو سألت طوطميا لوجدته مقتنعا بأن دينه هو الدين الصحيح.. وبما أن رسالة الأديان تجتمع كلها فيما فيه صالح الإنسانية، بحسب جهاتها وتقاليدها وعاداتها وظروفها المناخية والاقتصادية وما إلى ذلك ، مما يكون له اعتبار كبير في مجال التشريع الديني؛ فإن ما يقع من اختلافات في التشريعات إنما مصدره هذه الاختلافات الخارجية والبيئية .. أما في العمق، فكلها تدعو للمحبة والسلام والمآخاة؛ تحرض على الخير، وتحرم الشر ، وتحض الناس على تجنبه.. وما دام هذا العنصر مشتركا بين جميع الديانات، فهي إذن كلها على حق. ولكل طريقته في التقرب إلى الله، الذي هو واحد أحد.. تتمثله كل ديانة بما يتناسب مع مخيالها الجمعي، أو موروثها الثقافي والاجتماعي والحضاري منذ ما قبل ظهور الأنبياء والرسل؛ عليهم صلوات الله أجمعين

2014/01/03 - 05:21
16

Adel

الى الاخ Said ، الرد رقم 10

هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (63) اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (64). هذه سورة يس، و ليست بسورة الكهف.

2014/01/03 - 05:51
17

سعيد سونا

بابا نويل

هاد البابا نويل ضريف هو اللي غادي يجيب التمام للكنيسة الكاتوليكية هههههههه شي نهار تشوفو الادان فالفاتيكان هههههههههههه

2014/01/03 - 06:06
18

germeny

wadeh

اذا كان اصل الانسان قرد لماذا مازلت القردة موجودة ،فادم ابونا وحواء امنا عليهما السلام

2014/01/03 - 07:02
19

المهدي رقم 12

رسالة عملية اعلامية استعلاماتية امنية تكنولوجية للبابا

ساجيبك جوابا مقنعا والعالم يقرا لقد انتهى دجلكم على الاسلام والسبب اني املك الحق والحقيقة بدل الوهم والخرافة التي تذرف دموعها عن الاميين ولم تعلم يا باباهم اني هنا نابت ومتمركز لاسترجاع بيت المقدس ولاعلمك من دين الاسلام ما يجعلك تعلم ان الحقيقة ليست مطلقة او انها منقوشة على حجر كما تهرطق فانا سابينها لك والعالم يقرا انها في علبتك السوداء مدونة من العلي القدير وان صورتها طبق الاصل هي التي درست ازليا من بني جلدتكم وحرفوا جميع الرسالات ولفقوا لرسول النصارى عليه السلام فكرة الصليب لتدعو المثليين ان يدخلوها آمنين لكونهم عبدة ابليس وكما تعرشون وتكذبون على البشرية فانتم لستم رسولا او نبيئا وانما من خلق الله ومسجل في لائحة المغضوب عليهم مع الضالين ولتعلمن نباه بعد حين

2014/01/03 - 08:04
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات