الفنان باجدوب لـ"أخبارنا" : تفاعل الجمهور التطواني مع سهرتي أكبر مما كنت أتصور

الفنان باجدوب لـ"أخبارنا" : تفاعل الجمهور التطواني مع سهرتي أكبر مما كنت أتصور
الفنان باجدوب لـ"أخبارنا" : تفاعل الجمهور التطواني مع سهرتي أكبر مما كنت أتصور

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ مريم الشملالي

احتضن فضاء مسرح الولاية بتطوان ليلة أمس الجمعة، حفلا متميزا أحياه الفنانين محمد باجدوب و عبد الله المخطوبي، رفقة جوق محمد العربي التمسماني التابع للمعهد الموسيقي بتطوان برئاسة الفنان محمد الأكرامي، و الذين أتحفوا الجمهور التطواني بباقة منوعة من أجمل أعمالهم الفنية، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان "صدى الأسحار".

و قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتكريم الفنانين المشاركين في المهرجان اللذين أمتعوا الجمهور بوصلات غنائية من الطرب الأندلسي وباقة من المواويل على إيقاعات نالت إعجاب محبي هذا الفن.

و كان لموقع أخبارنا لقاء مع الفنان محمد باجدوب هرم الفن المغربي عقب نهاية حفله، حيث أعرب عن سعادته بنجاح سهرته و تفاعل الجمهور التطواني قائلا "حضوري لهذا المهرجان الطيب الجميل يمنحني الطاقة لمواصلة العطاء و الحضور في دورات أخرى لما لاقيته من اهتمام جعلني أحاول أن أقدم أفضل ما لدي هذه الليلة .. الحمد لله كان هناك تجاوب كبير مع الجمهور التطواني أكثر مما كنت أتوقع و كذلك مع المنظمين ، صراحة السهرة كانت رائعة بكل المقاييس".

و في سؤال حول قيمة حضور المرأة المغربية في مجال الطرب الأندلسي و هل استطاعت أن تترك بصمة في هذا النوع من الطرب، قال الفنان باجدوب : " بالطبع فالمرأة المغربية نجحت في مجال الطرب الأندلسي رغم أن الامر ليس هينا لأن نجاحها في هذا النوع من الفن ، يتطلب نوعا من الالتزام فضلا عن جمالية الصوت، و أنا من الأشخاص المساهمين في دخول المرأة لهذا المجال عبر تكوين مجموعة نسائية معروفة ، و هي جمعية الأحمدية للمديح والسمع الطرب الأندلسي".

و أضاف  الفنان باجدوب" اشتغلت مع نساء لمدة قاربت السبع سنوات،  لكن هناك من تزوجت و انقطعت ، و أخريات تفرغن للدراسة ، لكن بصفة عامة أنا مع الصوت النسوي في الطرب الأندلسي، و أفضل للمرأة  الطرب الأندلسي والأمداح النبوية والموسيقة الروحية أكثر من الفن الأخر الذي أحترمه ... بصفة عامة أتمنى أن من الشباب المغربي ذكورا و اناثا العودة للطرب الأصيل".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة