رجال و نساء الصحافة غاضبون من الفنانة لطيفة رأفت

رجال و نساء الصحافة غاضبون من الفنانة لطيفة رأفت

أخبارنا المغربية

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

أبدى القائمون على تنظيم فعاليات النسخة الأولى من " تكريم الصحافة الفنية " استياءا كبيرا عقب الغياب غير المبرر للفنانة المغربية لطيفة رأفت، التي كان متوقعا حضورها ليلة أمس الاثنين لمسرح محمد الخامس بالرباط،  بهدف مشاركة نساء ورجال الإعلام الوطني على اختلاف مشاربه لحظات مميزة من الاحتفالية، بالنظر إلى الدعم والمتابعة اللذين تحظى بهما لطيفة على مستوى جميع المنابر الاعلامية ، الخاصة منها والعامة، من خلال مواكبة جديدها والترويج لآخر أخبارها الفنية .

مصادرنا أكدت أن خصوصية بادرة الاحتفاء بالصحافة الفنية المنظمة من قبل نادي الفنانين المغاربة، فإن مسؤولين حاولوا الاتصال والتواصل مع لطيفة رأفت لعدة مرات، لكن جميع الاتصالات كللت بالفشل ، حيث جرى الاتصال بمدير أعمالها المايسترو مصطفى الركراكي ، الأخير اعتذر لعبد السلام الخلوفي الكاتب العام للنادي، مدعيا أن الفنانة متواجدة حاليا خارج أرض الوطن ، وأنها لن تعود إلى المغرب إلا يوم الجمعة المقبل ،الموافق لـ 18 من شهر نونبر الجاري.

هذا التبرير ، لو كان صحيحا، لاعتبر بحسب المنظمين منطقيا ، لعدم إمكانية حضور لطيفة ليلة الاحتفاء بالصحافة الفنية، غير إن معطيات دقيقة توصل إليها المنظمون، تؤكد أن الفنانة عادت إلى بلدها يوم الجمعة الماضي الموافق لـ 11 من الشهر الجاري، بناء على أربع صور نشرتها ابنتها عبلة مجبار  (الشهيرة بعبلة رأفت) ، المسؤولة عن إدارة صفحة الفنانة رأفت الخاصة على الفيسبوك.

ووفق ذات المصادر فإن الصورتين على حساب عبلة الخاص بالفيسبوك و إنستغرام ، تم نشرهما تباعا بتاريخ 12 و 13 من نونبر ، مع تعليق يؤكد صحة ما قيل : " الحمد لله على سلامتك مامي.. المغرب نور نتمنى تكون رتاحيتي شويا ودوزتي عطلة جميلة باش ترجع لجمهورك لي توحشك.. للإشارة السلطانة وصلت البارح على خير للمغرب الحبيب باش تستأنف العمل ان شاء الله الجدول غادي  .. نحطه في الصفحة الرسمية ديالها "...#توحشتك

والسؤال المطروح ما بين الصور التي نشرتها عبلة رأفت في "الفيسبوك" و "إنستغرام"، هو لماذا تصرفت الفنانة لطيفة رأفت  بهذه الطريقة ، خاصة أنه كان أمامها ألف سبب آخر لرفض حضور الحفل على أن تلجأ لهذا الأسلوب الذي اعتبر مرفوضا بحسب المنظمين و أيضا المحتفى بهم .




عدد التعليقات (2 تعليق)

1

النسور

المغربية

فنانة يحبها الجميع .الله يحفظك .

2016/11/15 - 11:46
2

مسلم المانيا

غياب لطيفة رأفت

غاضبون لأنها لم تأت لتقرأ القرآن الكريم ليتهم غضبوا على ذالك لاكن غضب البشر لايسمن و لا يغني من جوع غضبكم يذهب مع الريح سريعا أقول لكم أيها الفنانون توبوا وعودوإلى الله واحذرو غضب الله عليكم لأن غضبكم ليس كغضب الله أقول لكم مرتا أخرى عود إلى رشدكم فالموت لا ترحم أحدا أين الذين كانوا معكم في هاذهذه السهرات والغناء لقد مات الكثير منهم لاكن ماذا تركو ورائهم كتب ينتفع الناس بهم لاشيء يذكر إذن إحذرو غضب العزيز الجبار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2016/11/15 - 12:20
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات