المخرج المصري خالد يوسف ضمن لجنة تحكيم مهرجان تطوان السينمائي و المخرج الروسي إغورمناييف رئيسا لها

المخرج المصري خالد يوسف ضمن لجنة تحكيم مهرجان تطوان السينمائي و المخرج الروسي إغورمناييف رئيسا لها


أسندت رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة للدورة ال`17 لمهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، التي ستنظم ما بين 26 مارس الجاري و 2 أبريل المقبل، للمخرج الروسي إغور مناييف.
وأوضح بلاغ للمنظمين ، أن هذه اللجنة تضم، فضلا عن رئيسها ، كلا من المخرج المصري خالد يوسف، والإيطالي موريسيو زاغاررو، والأستاذ الجامعي المغربي نور الدين أفاية ، والمدير العام للمهرجان الدولي للأفلام الوثائقية بمرسيليا ، جون بيير ريم، ومديرة المهرجان الدولي للسينما ببرشلونة مارغاريتا فرنانديز.
وأضاف المصدر أن 11 فيلما طويلا (أنتجت سنتي 2010 و 2011) ستتنافس على ست جوائز هي جائزة الجمهور وجائزتي أحسن دور رجالي وأحسن دور نسائي وجائزة العمل الأول وجائزة لجنة التحكيم بالإضافة إلى الجائزة الكبرى للمهرجان.
وسيتم كذلك عرض سبعة أفلام خارج المسابقة الرسمية (أنتجت كلها سنة 2010) وهي "باريا" للمخرج الإيطالي جيوسيبي طورناطورري، و"الزنزانة 211" للإسباني دانييل مونثون، و "روداج" للسوري نضال الدبس، و "نهاية دجنبر" لمويز كامون و"فينوس السوداء" لعبد اللطيف كشيش من تونس، و"مزهرية" لفرانسوا أوزون من فرنسا، و"العربي" لإدريس المريني.

وكالة المغرب العربي


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة