"بنحمو": 5 شركات استفادت من "مليار درهم" لإنتاج برامج تلفزيونية تافهة جدا وصفها الجمهور المغربي بـ"الحامضة" (فيديو)

"بنحمو": 5 شركات استفادت من "مليار درهم" لإنتاج برامج تلفزيونية تافهة جدا وصفها الجمهور المغربي بـ"الحامضة" (فيديو)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

رقم مخيف جدا، ذلك الذي كشف عنه السيد "عمر بنحمو"، رئيس الفيدرالية المغربية  للصناعات السينمائية والإنتاج السمعي البصري، يتعلق بقيمة صفقات عمومية، فوتتها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية التي يرأسها "فيصل العرايشي" لـ 5 شركات إنتاج مغربية على امتداد 5 سنوات متتالية، حيث أكد أن هذه الشركات تلقت ما يقارب "مليار درهم" من أجل إنتاج برامج تلفزيونية، كان عدد منها محط سخط الشارع المغربي، بسبب ردائتها وعدم استجابتها لذوق المشاهد المغربي.

هذه الكواليس الدقيقة التي تحدث عنها "بنحمو"، تستدعي إن صحت، فتح تحقيق عاجل في الموضوع، سيما أن الأمر يتعلق بأموال عمومية ، أغدقت بسخاء في جيوب شركات بعينها، تحتكر دائما كل صفقات قنوات العرايشي، مقابل إنتاج برامج ظل الجمهور المغربي يصفها بـ"الحامضة" دون أن تحرك في القائمين على التلفزيون المغربي حس المسؤولية من أجل معالجة مكامن الخلل .

وفي مقابل ذلك، قدم "بنحمو" جملة من الاقتراحات الهامة، التي من شأنها أن تحترم مبدأ "تكافؤ الفرص"، وتقطع مع كل مظاهر الرداءة، وفق منظور يراعي تمرير رسائل هادفة قادرة على الرقية بالذوق العام وتهذيبه، بما يحفظ الهوية المغربية (الفيديو):

 

عدد التعليقات (2 تعليق)

1

مغربية

اللهم ارحمنا

مليار درهم .الملاير تتشاير بلا رباح .مناقص كاع باش هما يجمعوالفلوس ويطلعو لنا فالانستغرام كل واحد جالس فالفيلا بوسكورة ولا دار بوعزة ولابيسين قدامه. ويقولنا خليك فدارك ولا ش بوكيمونة طلع مع ولادها تورينا كفاش نلعبو مع الاولاد ونحيدو الروتين .الله يلعن الل مايحشم وخلاص ..حرام سيروا غ36 شوفو الناس كتمرمغ عل بلاصة كن بنيتو جناح تم ماتخسرو.هد المليار ..

2020/08/25 - 01:18
2

إيمان

الاستهثار

المال السايب كا يعلم السرقة. الوطن محتاج لكل درهم من اجل النهوض و علاج مشاكل و معانات عدة قطاعات و هناك بعض المسؤلين يضحكون علينا بالاستهثار لان لا وجود للمحاسبة حقيقية للأسف الشديد.

2020/08/25 - 04:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات