من إنتاج العالمي "ريدوان".. الفنان عمر لطفي يكشف لـ"أخبارنا" تفاصيل أول مشروع سينمائي من إخراجه

ثقافة وفنون

2 ساعات 4 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

من إنتاج العالمي "ريدوان".. الفنان عمر لطفي يكشف لـ"أخبارنا" تفاصيل أول مشروع سينمائي من إخراجه

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر الفنان المغربي "عمر لطفي" عن سعادته الكبير وهو يتقاسم مع الجمهور المغربي فرحة خوض أول تجربة له على مستوى الإخراج، والمتمثلة في فيلمه السينمائي الكوميدي الجديد "البطل"، الذي من المنتظر أن يعرض في القاعات السينمائية الوطنية بداية من الـ 9 من شهر أكتوبر المقبل.

وارتباطا بالموضوع، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع الفنان والمخرج "عمر لطفي"، أوضح من خلالها أن الفيلم السينمائي الكوميدي "البطل" الذي تعد أول تجربة له في مشواره الفني، هو من إنتاج العالمي "نادر الخياط"، الشهير بـ"ريدوان"، الذي آمن بالفكرة وشجعها بقوة، قبل أن يتوجه بجزيل الشكر نظير الدعم الكبير الذي قدمه له.

في ذات السياق، عبر "لطفي" عن سعادته الكبيرة وهو يخوض هذه التجربة مع منتج كبير من قيمة "ريدوان"، مشيرا إلى أن العمل يحمل بصمة بصمة عالمية، قبل أن يؤكد أن هذه التجربة كانت صعبة جدا، بالنظر إلى إشرافه على إخراج العمل وفي نفس الوقت تجسيده لدور رئيسي إلى جانب باقي أبطال الفيلم السينمائي.

أما فيما يتعلق بـ"الكاستينغ"، فقد أشار "لطفي" إلى أنه اختار نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، من قبيل الفنانة الكبيرة راوية، رفيق بوبكر، فرح الفاسي، عزيز دادس، ماجدولين الإدريسي، المهدي شهاب.. موضحا أن الوقوف أمام كل هؤلاء الفنان الكبار والإشراف على الإخراج، لم يكن سهلا، بقدر ما كان اختبارا قويا في أول خطوة له على مستوى الإخراج.

وعن قصة هذا الفيلم، فقد توجه "لطفي" بجزيل الشكر لزميله "المهدي شهاب" الذي آمن بدوره فكرة هذا "الحلم" وفق تعبيره، وتقاسم معه كتابة السيناريو، إلى جانب مساهمة "ربيع بن جحيل" الذي راكم تجربة واسعة في هذا المجال، قبل أن يتوجه بالشكر أيضا إلى مديرة "رشيدة السعدي" التي كانت بمثابة ضابط إيقاع يشرف على كل صغيرة وكبيرة في هذا المشروع الفني الجديد، ومن خلالها إلى كل فرد ينتمي لفريق العمل.

في سياق متصل، أشار "عمر لطفي" إلى أن قصة فيلم "البطل" تسلط في قالب كوميدي الأضواء على شاب طموح، يحلم بأن يصبح ممثلا، غير أن هذا الحلم سرعان ما سيتحول إلى كابوس بعد تورطه مع مافيا متخصصة في تهريب الآثار، حيث سيحاول بكل السبل الإفلات من هذا المأزق، لكنه سيفشل في ذلك، بسبب صديقه الذي سيكون له دور كبير في توريطه أكثر في هذه القضية.

وتوجه "لطفي" في ختام حديثه لـ"أخبارنا" بجزيل الشكر للمنتج العالمي "ريدوان" الذي قال إنه حمل هذا الفيلم "الحلم" على كتفيه، حيث قال في هذا الصدد: "بالنسبة ليا، ريدوان ما شاء الله، هو الشخص الذي آمن بيا وبالفكرة ديال الفيلم لي هو أول عمل ليا (الإخراج)، وهذا شرف كبير ليا"، وتابع قائلا: "هذا تكليف أكثر ما هو تشريف، وبغض النظر على كونه أخ وصديق، كنبغي نشكرو على هاد الثقة اللي خلاتني نعطي كل ما عندي من تجربة السينمائية باش نقدم للجمهور طبق فني مميز كنتمنى يروق للجمهور المغربي الذي يسحق دائما الأفضل.

مجموع المشاهدات: 1699 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟