ملاحظون.. برنامج حواري جديد يناقش مع ضيوف متخصصين مواضيع آنية تلامس قضايا المواطنين

ملاحظون.. برنامج حواري جديد يناقش مع ضيوف متخصصين مواضيع آنية تلامس قضايا المواطنين

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلنت القناة الثانية "دوزيم"، عن الشروع في بث أولى حلقات برنامجها الحواري الجديد "ملاحظون"، الذي يقدم الزميل "الحسين وزيك"، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

ووفق ما أعلنت عنه "دوزيم" عبر منصاتها الرقمية، سيتم بث حلقات برنامج "ملاحظون" ليلة كل أربعاء، بداية من الساعة التاسعة والنصف، على أن يستضيف مقدم البرنامج كل حلقة 4 ضيوف من مختلف المشارب، من قبيل السياسة والفن والرياضة والأدب.. يناقش معهم مواضيع آنية من زوايا مختلفة.

في ذات السياق، أشارت القناة الثانية عبر بوابتها الإلكترونية إلى أن فكرة البرنامج، تقوم على تشكيل "ناد" من حوالي عشرة أسماء، تتم استضافة أربعة مشاركين منه في كل حلقة، حسب نوعية الأحداث ومجال اشتغال كل مشارك لمناقشة أبرز الأحداث التي ميزت الأسبوع، وذلك باستعمال لغة بسيطة ومفهومة لشريحة واسعة من المشاهدين، وبأسلوب يقطع مع لغة الخشب ويذهب مباشرة إلى حقيقة الموقف أو التحليل بعيدا عن لغة المجاملات أو التوافق المفتعل.

كما أوضحت أيضا أن برنامج "ملاحظون"، يتكون من عدة فقرات، بمعدل فقرة لكل حدث من أحداث الأسبوع، على أن تتم الاستعانة طيلة مدة البرنامج وعند الانتقال من فقرة إلى أخرى بوسائل بصرية مصدرها الأساسي وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية التي "توثق" للحدث، من قبيل تصريح مصور، صورة، جملة، عنوان لمقال...


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

ع. الله الشواي

تكرار

تتشابه اشكال ومضامين البرامج وتختلف عناوينها ليس الاا

2024/10/18 - 01:31
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة