تحية شيرين للجنرال السيسي تشعل غضب التطوانيين في ختام مهرجان أصوات نسائية (صور)

صور خاصة بموقع أخبارنا
صور خاصة بموقع أخبارنا

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عادل الوزاني

 

أسدل الستار ليلة أمس السبت على فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أصوات نسائية بمدينة تطوان، بالسهرة  الختامية التي أحيتها النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بمنصة مسرح الولاية بحضور جماهيري فاق الـ20 ألف شخص.

الفنانة المصرية كانت ترتدي فستان طويل أبيض اللون و عند صعودها للمنصة خاطبت الجمهور التطواني قائلة " أنا مبسوطة بحضوري في مهرجان أصوات نسائية و أتمنى اني اسعدكم بسهرة الليلة رغم اني من جوا تعبانة بسبب الاوضاع المحزنة في العالم العربي و خاصة بلدي مصر".


و رغم حزنها كانت شيرين تحاول التجاوب مع الجمهور بتحميسه و سؤاله عن الاغاني التي يود سماعها،  بحيث قدمت مجموعة من أشهر أغانيها منها "انكتبلى عمر" و "مش عايزة غيرك انت" و "اه يا ليل" و غيرها.

نهاية غير متوقعة

و شهدت نهاية الحفل أمرا غير متوقعا بحيث غادرت الفنانة المصرية، الحفل دون تحية الجمهور، الذي لم يستسغ قيام شيرين برفع شعارات مؤيدة للفريق الأول ووزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، بالقول "يحيا المغرب..يحيا السيسي"، كما وصفت جماعة الاخوان المسلمين بالخونة. و أمام تصاعد موجة غضب فئة كبيرة من الجمهور التطواني، الذي بدأ بترديد عبارات "مرسي.. مرسي"، ردت شيرين  بالحرف "العبوا مع حد غيري" ثم انسحبت فورا.


و كانت الفنانة المصرية قد امتنعت عن حضور المؤتمر الصحفي المخصص لها على هامش المهرجان احتجاجا على عدم استقبالها بشكل يليق بنجوميتها.


سهرة أسماء لمنور

و انطلق اليوم الختامي لمهرجان أصوات نسائية، بسهرة أولى بنفس المكان، كانت من احياء الفنانة المغربية أسماء لمنور، التي أطلت على جمهور تطوان بقفطان أخضر اللون مطرز بالذهبي، و قامت بتوجيه تحية لجمهور الحمامة البيضاء معربة عن سعادتها بتواجدها بينهم.

الفنانة المغربية قدمت مجموعة من أشهر أغانيها استهلتها بـ"صافي صافي" ثم تلتها بـ "أجي دابا" و "جونيمار" و "المحكمة"، كما أدت أغاني بالخليجية و المصرية و قطع من أغاني مغربية شعبية و أخرى وطنية.

تكريم

و تم بين الحفلين تكريم الممثلة المغربية دنيا بوتازوت من طرف لجنة المهرجان بعد تألقها الباهر في الساحة الفنية المغربية خلال السنوات الاخيرة، هذا التكريم يأتي أيام قليلة بعد حصولها على وسام ملكي بمناسبة عيد الشباب.


نقطة سوداء

و تبقى النقطة السوداء التي شهدتها السهرة الختامية هي قيام بعض العناصر المحسوبة على الصحافة بادخال بعض الاشخاص الى المكان المخصص للمصورين الصحافيين، و ذلك بتسليمهم اعتمادات التغطية الصحافية و كاميرات من فوق الحواجز و خلسة رجال الامن مما خلق فوضى عارمة و ارتباك وسط المنظمين، بحيث لوحظ تواجد أشخاص يحملون «البادج» المخصص للصحافة و هم في حالة غير طبيعية و معجبات تحملن صور فنانين و آخريات ترقصن بالقرب من المنصة متخفيات في صفة صحفيات.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

hay andlos tiflet

2013/08/25 - 02:14
2

سعيد

اللعب فيه و فيه

عجبا لهؤلاء المصريين، يفتخرون بالجيش الذي أدخلهم في حمامات دم. كل هذا كي يستمر "الفن". شيرين قالت: "العبوا مع حد غيري" لأنه بفضل السيسي شبعت لعبا و لعبوا فيها حتى شبعوا. و نسيت نصيحة فضل شاكر.

2013/08/25 - 09:43
3

ريفو

ربنا ينتقم منك

انا كنت بحب اغانيكى لكن الحمد للله تبت بعد لما اتكلمتى فى لبنان على انها بلدك الاول قبل مصر فمصر لايشرفها ان تصبحى منها والان تأكدت بانك تباركى اسالة دماء المصريين وتفرحى لحزن ابناء الشعب لذلك ليس لكى مكان فى قلبى وربنا يحرق قلبك على اعز ما ليكى عشان تعرفى يعنى ايه تفرحى وتشمتى فى موت اهلنا ربنا ينتقم منك ومن امثالك وكل من اراد ببلدنا وشعبنا العربى شرا اللهم امين

2013/08/25 - 10:08
4

رأي حــر

رأي حــر

واش غانبقاو ديمـا هاكا .. نجيبو الشيخات ياخدو فلوسنـا ويعايرونا ويمشيــو بغيــا هاد الفلوس تخدمو بيها الشباب الضائع وتعاونو المحتاجين اللي كايموتو على الشوارع

2013/08/25 - 10:54
5

hicham

تشجع من تحب أين المشكلة

هل المطلوب تشجيع كل الناس لمرسي كل واحد وقناعته أليست هده ديمقراطية؟

2013/08/25 - 12:38
6

MAHDOS

REPONSE ALA CHIRINE

ACH JAB SEHRA LSIYASSA WACH NTI JITI TEGHNI WELLA DIRI LINA EL FITNA FI SEHRA WA SIRI A KHTI LBELADEK HNA MACHI CHEROULNA LA FI SISSI WELLA MORSSI ALLAH YHFE DLINA BLADNA AL MAGHRIB WYENSERE MALIKNA WELLI BEGHA SIYASSA WE LFOUDA ALLAH YTLIH BIHA ACH AL MALIK ACHA ACHAAB AL MAGHREBI INI AL HASSOUD FIH OUD ALLAH OUAKBAR

2013/08/26 - 08:53
7

أحمد ف

أحمد ف الرباط المغرب

المغني أصبح سياسيا و إسلاميا بل حتى توريا . لعنة الله عليهم . الحشرات الضارة لن تجدها إلا بجوار المزابل.

2013/08/26 - 09:50
8

يوسوف

غني و مشي فحالك شدك نشي سيسي و لاسوسو

غا ويه مشا كل

2013/08/30 - 01:18
9

سوسو

معارض

الفن لا دخل له في السياسة

2013/10/12 - 08:40
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة