المغرب وفنلندا عازمان على تعزيز تعاونهما الاقتصادي (وزيرة فنلندية)

متفرقات

14/01/2015 17:13:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

قالت وزيرة الشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية الفنلندية السيدة لينيتا توافكا، اليوم الأربعاء بهلسنكي، إن المغرب وفنلندا تحذوهما رغبة قوية لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية وتشجيع الاستثمار في القطاعات الرئيسية.

وأبرزت الوزيرة الفنلندية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، التي تقوم حاليا بزيارة لفنلندا، أنه "حان الوقت للقيام بخطوات كبيرة بهدف إعطاء دفعة جديدة للتبادل التجاري بين البلدين".

وفي هذا السياق، أشارت إلى أن البلدين اللذين تربطهما علاقات سياسية "وثيقة" يتوفران على مؤهلات وخبرات كبيرة يمكن تقاسمها في عدد من المجالات.

وقالت المسؤولة الفنلندية إن هناك العديد من الإمكانيات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وعلى الخصوص في مجالات الطاقات المتجددة والفلاحة والسياحة، والتكنولوجيات الحديثة.

من جهة أخرى، عبرت السيدة توافكا عن اهتمامها بالنموذج المغربي في مجال التنمية ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، مشيدة ب"التقدم الواسع" الذي حققته المملكة في مجال الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، التي أطلقت تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجرى أيضا خلال هذا اللقاء، الذي عرف حضور سفير المملكة بفنلندا السيد محمد أرياض، التطرق للشراكة المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن السيدة بوعيدة تقوم منذ أمس الثلاثاء بزيارة لفنلندا واستونيا.

مجموع المشاهدات: 957 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟