مدرسة الهندسة المعمارية للجامعة الدولية للرباط تنظم رحلة دراسية إلى بوخارست

متفرقات

10/04/2015 10:15:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

نظمت مدرسة الهندسة المعمارية التابعة للجامعة الدولية للرباط، من 8 إلى 10 أبريل الجاري، رحلة دراسية إلى العاصمة الرومانية بوخارست، تميزت بربط اتصالات مع جامعة الهندسة المعمارية والتعمير لبوخارست.

وقد شكلت هذه الرحلة، التي أشرفت عليها مديرة مدرسة الهندسة المعمارية، السيدة إيمان بناني، ورئيس هيئة المهندسين المعماريين، السيد سمير لوديي، فرصة لنحو 30 طالبا مغربيا لتبادل وجهات النظر والتفاعل مع نظرائهم بجامعة الهندسة المعمارية والتعمير لبوخارست، وكذا زيارة العديد من المواقع المعمارية بالعاصمة الرومانية. كما تميزت هذه الرحلة بعقد لقاء جمع السيدة بناني والسيد لوديي برئيس الجامعة الرومانية المذكورة، السيد اميل باربو بوبيسكو، وعميد كلية التصميم الداخلي، السيد ماريون لابادات، بحضور سفيرة المغرب في رومانيا، السيدة فوز العشابي، علاوة على تنظيم مؤتمر خصص لإبراز معالم الهندسة المعمارية في كل من المغرب ورومانيا، أدارته مدير مدرسة الهندسة المعمارية.

وكانت سفيرة المغرب قد أشادت في كلمة بمناسبة افتتاح هذا المؤتمر بالدينامية التي ميزت العلاقات المغربية - الرومانية على مدى السنوات الأخيرة في مختلف المجالات، لاسيما في ما يتعلق بالتعليم العالي، مذكرة في هذا الصدد بالزيارة التي قام بها في مارس 2014 وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، والتي تميزت بإجراء اتصالات مكثفة مع مسؤولين رومانيين تمحورت على الخصوص حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعربت أيضا عن استعداد سفارة المغرب في رومانيا للعمل سويا، بتشاور مع الجامعة الدولية للرباط وجامعة الهندسة المعمارية والتعمير لبوخارست، من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية ذات الصلة وبلورة مشاريع مشتركة.

من جانبه، اقترح رئيس جامعة الهندسة المعمارية والتعمير لبوخارست إنجاز دراسة مقارنة ورشة عمل حول الهندسة المعمارية في المغرب ورومانيا، مشددا في ذات السياق على أهمية تشجيع تبادل زيارات بين طلبة الجامعتين.

كما أعرب الأكاديمي البلغاري عن استعداد جامعته لاستضافة معرض حول الهندسة المعمارية في المغرب ولاستقبالها أستاذين كعضوين في لجنة التقييم. والجدير بالذكر أن هذه الرحلة الدراسية تميزت كذلك بالتوقيع، من قبل رئيس هيئة المهندسين المعماريين ونظيره الروماني، على اتفاقية شراكة لتعزيز أواصر التعاون في مجال الهندسة المعمارية بين المغرب و رومانيا.

مجموع المشاهدات: 2147 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟