الاتحاد من اجل المتوسط .. بيد الله يدعو الى اعتماد استراتيجية جديدة تقوي الشعور بالانتماء لهذا المحيط لاسيما عند الشباب

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أكد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، على ضرورة اعتماد الاتحاد من أجل المتوسط ،لاستراتيجية جديدة تقوم على مقاربة اقتصادية نوعية وموضوعية وثقافية تشمل على الخصوص شباب البحر الأبيض المتوسط وتقوي الشعور بالإنتماء إلى هذا المحيط خصوصا عند الشباب.

وأوضح بلاغ للمجلس أن بيد الله أبرز بالمناسبة ،لدى استقباله وفدا يضم برلمانيين من مجلس الشيوخ الإيطالي هما كلاوديومارتيني ودجيوفاني مورو، دور المملكة المغربية في مواجهة التحديات الأمنية بحوض البحر الأبيض المتوسط، مبرزا في هذا الإطار السياسة الجديدة التي نهجتها المملكة في مجال الهجرة واللجوء وفق مقاربة شمولية تضمن حقوق المهاجرات والمهاجرين وفق ما نص عليه دستور 2011 ،وما أقرته الإلتزامات والمواثيق الدولية في هذا الشأن.

وذكر ذات المصدر ،أن رئيس مجلس المستشارين ،استعرض من جهة أخرى مراحل الإنتقال الديمقراطي الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس،في ظل الأمن والإستقرار رغم وجود محيط إقليمي ودولي متوتر وشديد التعقيد.

وأضاف ذات البلاغ ،أن الجانبين أشادا أيضا بعمق علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية ايطاليا، وأكدا على أهمية العمل البرلماني المشترك في تحصين هذه العلاقات خدمة للمصالح المشتركة، مبرزين الدور الإقتصادي والإجتماعي الهام للمغاربة المقيمين بإيطاليا.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة