صحيفة مصرية تبرز التجربة المغربية في مجال تصنيع السيارات

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أبرزت صحيفة (الجمهورية) المصرية، التجربة المغربية في مجال تصنيع السيارات، القطاع الذي يضطلع بدور كبير في التنمية الاقتصادية.

واعتبرت الجريدة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن المغرب وضع في صلب اهتمامه تصنيع السيارات، فاستطاع بذلك جذب شركتي "رونو" و"بيجو" لإقامة مصانع عملاقة تنتج وتصدر من المغرب باسم هذه الشركات.

وأضافت أن شركة "فورد" الأمريكية تسعى أيضا هي الأخرى لدخول سوق المغرب من أجل الإنتاج والتصدير للأسواق العربية والأفريقية بعد أن تمكنت من إنتاج مكونات تصل إلى 80 في المائة من مكونات السيارة، وتروم بذلك إنتاج 800 ألف سيارة من مختلف الموديلات بحلول أعوام.

وأشارت الصحيفة إلى الدور الكبير الذي تضطلع بها صناعة السيارات في نمو اقتصادات الدول الكبرى مثل أمريكا وأوروبا واليابان وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول التي تسعى حاليا لدعم هذه الصناعة بعد أن تنبهت إلى أهمية هذا القطاع في نمو الاقتصاد.

وأضافت أن صناعة السيارات تعتبر قاطرة للتنمية لارتباطها بالكثير من الصناعات التي تدخل في صلب هذا القطاع، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة التي تتسابق الشركات على إدخالها بالسيارات المنتجة لديها حيث تسعى من خلال هذه الإضافات الجديدة إلى جذب زبائن جدد لموديلاتها.

ومن أجل ذلك، تضيف الجريدة، تسعى الكثير من دول العالم الثالث مثل جنوب إفريقيا والمغرب لتنمية هذا القطاع وجذب الشركات العالمية لإقامة المصانع على أراضيها بهدف الإنتاج للتسوق المحلي والتصدير، داعية في هذا الصدد مصر إلى الاستفادة من هذه التجربة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة