المغرب يشارك بفيينا في الدورة 59 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبارنا المغربية - و م ع

يشارك المغرب في الدورة 59 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي سينعقد بفيينا من 14 إلى 18 شتنبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، اليوم السبت، أنه سيمثل المملكة المغربية في أشغال هذا المؤتمر، وفد هام يقوده وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد القادر اعمارة، ويضم يضم كبار مسؤولي الوزارة والمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية والمركز الوطني للوقاية من الأشعة ومسؤولين من وزارة الخارجية و التعاون.

وأبرز المصدر ذاته أن الوزير سيلقي، خلال الجلسة الافتتاحية، عرضا حول التطورات التي عرفتها المملكة في مجال استعمال الطاقÜة النووية وخاصة الإصلاحات التشريعية والمؤسساتية التي من شأنها تأهيل الترسانة القانونية و التنظيمية للمملكة المغربية في مجال الاستعمالات النووية السلمية.

وذكر بأن القانون 12-142 المتعلق بالأمن و السلامة في المجالين النووي و الإشعاعي و بإحداث الوكالة المغربية للأمن و السلامة في المجالين النووي و الإشعاعي قد دخل إلى حيز التنفيذ هذه السنة.

من جهة أخرى، سيترأس السيد اعمارة اجتماع أعضاء الاتفاق الجهوي للتعاون الإفريقي في مجال البحث والتنمية والتكوين في ميدان العلوم والتقنيات النووية الذي سينعقد على هامش المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما سيعقد الوزير عدة لقاءات مع نظرائه الوزراء من مختلف الدول و كذا مع كبار مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم التعاون وتحديد سبل تعزيزه.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات