المنتدى الدولي حول الاستثمار في الكونغو برازافيل: توقيع بروتوكول اتفاق وتعاون بين (المغرب-تصدير) ووكالة النهوض بالاستثمارات بجمهورية الكونغو

متفرقات

22/11/2015 06:59:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

وقع المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب-تصدير)، ووكالة النهوض بالاستثمارات بجمهورية الكونغو، أمس الجمعة ببرازافيل، بروتوكول اتفاق وتعاون مخصص لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ووقع هذا الاتفاق كل من المديرة العامة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات، السيدة زهرة معافري، والمديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمار بجمهورية الكونغو، السيدة أنيك باتريسيا مونغو، وذلك على هامش المنتدى الدولي حول الاستثمار في الكونغو برازافيل (إي سي بي 2015)، الذي احتضنه العاصمة الكونغولية يومي 19 و20 نونبر الجاري.

وعلم لدى (المغرب تصدير) أن هذا الاتفاق يتوخى تمكين الطرفين من تطوير وتعزيز علاقتهما الثنائية في إطار تنسيق رسمي، وتعزيز علاقات التعاون المؤسساتي وتطوير الأنشطة الترويجية بغرض إعطاء دينامية لعلاقات الأعمال بين المقاولات المغربية والكونغولية.

ويلتزم الطرفان بموجب هذا الاتفاق بالرفع من صادرات البلدين، وتطوير رحلات أعمال نحو أسواق أجنبية وبذل الجهود الضرورية للنهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وتطويرها.

وأوضح المصدر ذاته أن مجالات التعاون تشمل تبادل المعلومات والخبرات والأنشطة الترويجية والمساعدة والمواكبة ووسائل الإعلام.

كما تم الاتفاق على إحداث مخطط عمل ثلاثي (2016-2018) بالنسبة لأنشطة التعاون بين المؤسستين، وعقد اجتماعات منتظمة كل ستة أشهر بغرض تقييم مستوى تنفيذ أنشطة التعاون ودراسة التدابير الملائمة لتطويرها.

ومثل المغرب في منتدى برازافيل الذي يعد ثمرة شراكة غير مسبوقة بين شركة (الكونغو كابيتال أنتربيز) و(المغرب -تصدير)، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والجمعية المغربية للمصدرين، وفد مهم من رجال الأعمال وما لا يقل عن 130 مقاولة مغربية حاملة لمشاريع استثمارية، من ضمنها عدد من الجمعيات والاتحادات المهنية.

وتهدف هذه المشاركة إلى الترويج للمؤهلات المغربية في مجال الصناعة والبنيات التحتية، وتعزيز مكانة المملكة كشريك مفضل للمستثمرين الكونغولييين يقدم خبرة تنافسية وذات جودة.

وهيأ المركز المغربي لإنعاش الصادرات بهذه المناسبة جناح المغرب الذي افتتحه الرئيس الكونغولي، دينيس ساسو نغيسو.

مجموع المشاهدات: 985 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟