السيد الطالبي العلمي يجري ببوينوس أيريس مباحثات مع وزير الدفاع الأرجنتيني

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، أمس الجمعة بالعاصمة بوينوس أيريس، مباحثات مع وزير الدفاع الأرجنتيني خوليو مارتينيث، وذلك على هامش مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الجديد للأرجنتين.

وقال السيد الطالبي العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب هذا اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الدفاع بحضور سفير المغرب بالأرجنتين، السيد فؤاد يزوغ، إن الاجتماع شكل مناسبة للتباحث بشأن عدد من القضايا مع خوليو مارتينيث الذي كان يتولى، قبل تعيينه وزيرا للدفاع مهاما برلمانية، مذكرا في هذا السياق بزيارته العام الماضي للمغرب حيث عقد سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين البرلمانيين والحكوميين.

وأكد السيد الطالبي العلمي أنه خلال هذا اللقاء الودي جدد وزير الدفاع الأرجنتيني التأكيد على موقفه الداعم للمملكة بخصوص قضية الصحراء المغربية، مشيرا إلى أن مارتينيث عبر عن هذا "الموقف الثابت بشكل واضح غير قابل للتأويل".

وأضاف رئيس مجلس النواب أن مارتينيث، المطلع على حقيقة قضية الصحراء المغربية، اقترح نفسه ليتولى شرح الموقف المغربي وتطورات القضية الوطنية لدى الرئيس الجديد للبلاد، ماورثيو ماكري ووزيرة خارجيته، سوسانا مالكورا.

واعتبر أنه في إطار الديبلوماسية البرلمانية والأدوار الكبيرة جدا التي باتت تتطلع بها المؤسسة التشريعية فإن ربط هذا النوع من العلاقات مع برلمانيين يمارسون العمل داخل المؤسسات التشريعية أو الذين انتقلوا لشغل مناصب حكومية، يساهم في تطوير علاقات المغرب والدفاع عن القضية الوطنية والتعريف بجملة الإصلاحات التي باشرتها المملكة في العديد من المجالات.

ومن جهة أخرى أكد رئيس مجلس النواب أن اللقاء شكل مناسبة لإبراز الدور الذي يقوم به المغرب بصفته شريكا للاتحاد الأوروبي متمتعا بوضع متقدم وشريكا من أجل الديموقراطية لدى مجلس أوروبا بالإضافة إلى كونه عضوا ملاحظا ببرلمان أمريكا الوسطى ومنتدى رؤساء المؤسسات التشريعية بأمريكا الوسطى ودول الكاريبي (فوبريل).


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة