افتتاح الجناح المغربي في المعرض الدولي للخضر والفواكه "فروت لوجيستيكا " في دورته ال24 ببرلين

أخبارنا المغربية - و م ع

 

افتتح اليوم الأربعاء ببرلين الجناح المغربي بالمعرض الدولي للخضر والفواكه "فروت لوجيستيكا 2016 " في دورته الخامسة والعشرين .

ويؤثث الجناح المغربي المقام السنة الجارية ، على مساحة 1200 متر مربع ، عدد من الأروقة المصممة بعناية، والتي تعرض فيها عدد هام من المقاولات الفلاحية والجمعيات المهنية التي تمثل قطاعات إنتاج وتصدير الفواكه والخضروات الطازجة والنقل والتلفيف ، التي تغطي مختلف جهات المملكة .

ويشكل هذا الملتقى الدولي الذي يشارك فيه المغرب للمرة الخامسة عشرة على التوالي ، منصة هامة للمهنيين ، لعقد لقاءات وإبرام شراكات مع مهنيين من مختلف الدول المشاركة والبحث عن أسواق جديدة.

وأكد مدير التنمية بالمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات بوزارة الفلاحة والصيد البحري نجيب عزوزي ، أن المغرب يحرص على المشاركة في هذا المعرض باعتباره من أهم المعارض الدولية للخضر والفواكه إذ استقطب هذه السنة أكثر من 2800 عارض يمثلون 80 دولة، ومن المتوقع أن يقوم بزيارته 70 ألف مهني من 130 دولة.

وأوضح عزوزي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب ممثل في هذا الحدث الدولي بأربعين منتجا ومصدرا للخضر والفواكه إضافة إلى ممثلين عن جمعيات مهنية ، سيقومون بالتعريف بالمنتوجات المغربية .

وأضاف أن العرض المغربي من الخضر والفواكه يتميز بالجودة والتنوع مشيرا إلى أن المشاركة المغربية التي تشرف عليها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ، ستمكن الفاعلين المغاربة من تسليط الضوء على منتوجاتهم وعقد لقاءات مباشرة مع نظرائهم.

وأبرز أن الأهداف المسطرة للمشاركة ، تهم بالخصوص الترويج للمنتوجات المغربية وإبراز تنوعها ومزاياها التنافسية لتقوية وضعها في السوق الدولية ، وكذا مؤهلات القطاع وآفاق تطويره في إطار مخطط المغرب الأخضر .

وذكر أن صادرات المغرب من الخضر والفواكه المسجلة برسم الموسم الفلاحي الحالي ، بلغت 785 ألف طن ، أي بزيادة بنسبة 26 في المائة بالمقارنة مع الموسم الفلاحي الماضي وذلك على مستوى عدة منتوجات .

وجدير بالإشارة إلى أن المعرض تشارك فيه عدد من الدول التي تعد من البلدان الأقوى عالميا من حيث إنتاج الخضر والفواكه ، من ضمنها على الخصوص إسبانيا وإيطاليا وهولندا وتركيا .


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة