الصحف البحرينية تولي اهتماما بالغا للقمة الخليجية المغربية بالرياض

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أولت الصحف البحرينية، الصادرة اليوم الجمعة، اهتماما بالغا لانعقاد القمة الخليجية - المغربية، أول أمس الأربعاء بالرياض، مبرزة فحوى الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال القمة.

وقالت صحيفة (أخبار الخليج)، في مقال، إن القمة تعد اجتماعا خليجيا - مغربيا فريدا من نوعه، مبرزة التطابق المغربي الخليجي في كافة القضايا، وكون المواقف المغربية المساندة دائما لاستقرار وأمن دول الخليج تعد أحد الثوابت الراسخة في العلاقات الخليجية - المغربية.

وأوضحت الصحيفة أن إعلان القمة جاء واضحا في دعم المغرب وجميع قضاياه، وخاصة قضية الصحراء المغربية، لتعلن بذلك الدول الخليجية موقفها الرافض لتصريحات بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، في انحيازه ضد المغرب في هذه القضية. ونشرت الصحيفة النص الكامل للخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القمة الخليجية - المغربية، مبرزة في عنوان قول جلالته "إننا اليوم أكثر حاجة إلى وحدة ووضوح مواقف".

كما أوردت الصحيفة تأكيد عاهل البحرين، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين، ودول مجلس التعاون الخليجي، من جهة والمملكة المغربية الشقيقة من جهة ثانية، مبرزا جلالته أن "وجود الملك محمد السادس بيننا يعتبر أكبر تكامل ويوما مباركا مرحبا به من كل شعوب المنطقة". كما قال عاهل البحرين، تضيف الصحيفة، أن "انعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية بأرض الحرمين الشريفين يمثل يوما تاريخيا بالنسبة إلينا بأن نكون مع جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة نتحدث عن حاضرنا وعن مستقبلنا المشرق بإذن الله تعالى، ولا شك أن ما ورد في خطاب الملك يعتبر شديد الوضوح بأن الوضع يحتاج إلى عمل مشترك ويدعونا إلى الشراكة في كل ما ينفع بلادنا الشقيقة".

وتحت عناوين بارزة منها: "العاهل المغربي يعرب عن اعتزازه بدعم دول مجلس التعاون لبلاده"، و"الملك محمد السادس: نعتز بالوقوف الدائم لدول الخليج لجانب المغرب في الدفاع عن وحدته الترابية"، أوردت الصحف البحرينية فحوى الخطاب الملكي خلال قمة الرياض.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات