تنظيم أمسية ترفيهية لفائدة أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم طانطان في إطار الدورة 12 من موسم طانطان

متفرقات

18/05/2016 17:21:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

نظمت مساء اليوم الأربعاء بجماعة الشبيكة القروية (60 كلم جنوب طانطان) أمسية ترفيهية لفائدة أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم، وذلك في إطار فعاليات الدورة 12 من موسم طانطان التي تختتم اليوم الأربعاء.

واستفاد من هذه المبادرة التي أشرفت عليها مؤسسة الموكار بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني بإقليم طانطان حوالي 64 طفلا وطفلة من نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بمدينتي طانطان والوطية والجماعة القروية تلمزون.

وتخللت هذا الحفل الذي حضره عامل إقليم طانطان، السيد حسن عبد الخالقي، وعدد من أعضاء مؤسسة الموكار والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني ، فقرات موسيقية ووصلات فنية أداها الأطفال، إضافة إلى عروض فنية ساخرة.

وفي ختام هذا الحفل، أشرف عامل الإقليم وأعضاء مؤسسة الموكار على توزيع الجوائز والهدايا التشجيعية على الأطفال الفائزين في مختلف المسابقات.

وقال مندوب التعاون الوطني بالإقليم، سالم بلبل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن هذا النشاط الذي يقام على هامش الدورة الثانية عشرة من موسم طانطان يروم إدخال البهجة والسرور على أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم وتحفيزهم على مزيد من الاجتهاد والتحصيل والعطاء ، معربا عن الأمل في أن تتكرر مثل هذه الالتفاتات التي تسهم في التخفيف من معاناة هذه الشريحة من الأطفال وتنمي قدراتها".

يذكر أن فعاليات الدورة الثانية عشرة لموسم طانطان المنظمة تحت شعار " ملتقى مغرب التنوع"، تشكل مناسبة للاحتفال بمختلف مظاهر وأنماط الحياة الصحراوية بعاداتها وتقاليدها الشيء الذي دفع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى إدراج الموسم ضمن قائمة "روائع التراث الشفهي اللامادي للإنسانية" منذ سنة 2005. كما يعد هذا الحدث تجمعا سنويا للآلاف من رحل الصحراء الكبرى ولحظة يتقاسم خلالها السكان الرحل والزوار والجمهور تجربة متميزة تغوص بهم في أبهى تجليات التنوع والغنى الثقافي للمغرب الصحراوي.

مجموع المشاهدات: 905 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟