غينيا الاستوائية ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة (وزير أول)

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أعرب الوزير الأول بحكومة جمهورية غينيا الاستوائية السيد فرانسيسكو باسكوال أوبما اسو، اليوم السبت بالرباط، عن الرغبة الأكيدة لبلاده في الاستفادة من التجربة التي راكمها المغرب في العديد من مجالات التنمية الاجتماعية و الافتصادية، وخاصة في مجال تطوير الطاقات المتجددة و البنيات التحتية.

وقال السيد أوبما أسو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، أن هذه المحادثات همت سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، خاصة في قطاعي الاقتصاد والبيئة.

كما أشاد بالتجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة، مؤكدا أنه حث وزير الطاقة ببلاده، الذي يرافقه خلال هذه الزيارة، على استكشاف سبل تعاون طاقي مع المغرب.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن السيد عبد الإله ابن كيران والوزير الأول بحكومة جمهورية غينيا الاستوائية، أكدا خلال هذا اللقاء، ارتياحهما لجودة علاقات الصداقة القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا الاستوائية، وجددا تطلعهما لتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي في جميع الميادين.

كما شدد السيد فرانسيسكو باسكوال أوبما اسو على الدور الرائد الذي يضطلع به المغرب في القارة الافريقية، مجددا دعم بلاده للمبادرات المغربية في هذا المجال.

من جهته، أكد السيد ابن كيران على حرص المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعم ومواكبة مسلسل التنمية في الدول الافريقية الصديقة وعلى تعزيز التعاون والشراكة معها في كل الميادين، وكذا تشجيع عمليات التعاون الثلاثي لفائدتها مع شركاء المغرب الدوليين.

وأضاف البلاغ أن رئيس الحكومة جدد، خلال اللقاء الذي حضره سفير جمهورية غينيا الاستوائية بالمغرب، شكر المغرب لموقف جمهورية غينيا الاستوائية بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة وسيادة المملكة على كامل التراب الوطني.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات