مطار مراكش المنارة يستضيف يومي 12 و 13 شتنبر القادم معرضا لطيران الأعمال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أخبارنا المغربية - و.م.ع

 

يستضيف مطار مراكش المنارة الدولي يومي 12 و13 شتنبر القادم معرضا للوقوف على آخر مستجدات قطاع طيران الأعمال بمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا (مينا). وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للمطارات أن هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة من جمعية طيران الأعمال بالشرق الاوسط وشمال افريقيا، يتوقع أن تستقطب أزيد من ألفين و500 زائر مهني .

ويشارك في هاته التظاهرة 65 عارضا من مختلف الفاعلين في هذا الميدان الحيوي، منهم شركة (غولفستريم ) إحدى الجهات الداعمة رسميا لفعاليات هذا المعرض.

وأشار المصدر ذاته أن العديد من الشركات الرائدة في قطاع الطيران أكدت فعليا مشاركتها في دورة هذه السنة ، منها شركة "بوينغ بيزنيس دجيت" ، إلى جانب عارضين آخرين من بلدان مختلفة من قبيل "أفريكير"بالولايات المتحدة الامريكية "وجيث افريسون" من سويسرا و"جيتكس" من الامارات العربية المتحدة. وحسب البلاغ ، فإن هاته التظاهرة ، التي نظمت نسختها الاولى سنة 2015، جاءت لتعزيز المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة في صناعة طائرات الأعمال ، مشيرا إلى أن هذا القطاع يوفر فرصا جمة أمام مختلف الفاعلين، بالنظر لمؤهلات المغرب في هذا المجال ، وموقعه الجغرافي الاستراتيجي بالنسبة لأوربا والشرق الاوسط وباقي بلدان القارة السمراء . وأكد البلاغ أنه استنادا إلى عدد من التقارير، فإن المغرب يطمح إلى جلب ، في أفق سنة 2020 ، نحو 100 مستثمر جديد في مجال صناعة الطيران، مما سيسمح بعائدات بقيمة 6ر1 مليار دولار وخلق 23 ألف منصب شغل جديد.

وأشار من جهة أخرى إلى أن حجم أسطول طائرات الأعمال تضاعف مرتين خلال العشر سنوات الأخيرة ، في الوقت الذي يرتقب فيه استقبال افريقيا خلال العشر السنوات القادمة (2016- 2025) لمزيد من الطائرات بقيمة 7 ملايير دولار، ثمثل فيها ، طائرات الاعمال لمجموعة بومبارديي الكندية من الحجم الصغير والمتوسط ، نسبة 80 في المائة.

ويذكر أن هذا المعرض ، المنظم كل سنتين، يبقى بمثابة موعد للتلاقي والتفاعل بين مختلف الفاعلين في صناعة طيران الأعمال وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة، وذلك رغبة في استكشاف الفرص التي يتيحها القطاع والبحث في سبل الكفيلة بتطويره.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات