عمان تستضيف ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة في الدول العربية بمشاركة المغرب

أخبارنا المغربية - و.م.ع

 

تستضيف العاصمة الأردنية عمان ما بين 24 و 27 نونبر الجاري، أشغال الدورة السادسة لندوة الإعداد البدني لضباط القوات المسلحة في الدول العربية بمشاركة ممثلي 12 دولة ضمنها المغرب .

ويمثل القوات المسلحة الملكية في هذه الندوة التي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة العسكرية والاتحاد الرياضي العسكري الأردني ، النقيب هشام شاطيبي والنقيب يونس علواني.

وأبرز مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب (الأردن) اللواء الركن محمد بني ياسين ، في كلمة خلال افتتاح هذه الندوة التكوينية ، أن اختيار الأردن لاحتضان نشاطات الإتحاد العربي للرياضة العسكرية وللمرة الثانية خلال هذه السنة بعد اجتماعات الجمعية العمومية واللجان المساعدة في مارس الماضي ، يعتبر دليلا على قدرة المملكة في إدارة وتنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة.

وأشار إلى أن الرياضة العسكرية واللياقة البدنية تساهمان في بناء قدرات الجيوش وترتقي بأدائها إلى أفضل المستويات ، معربا عن الأمل في أن تسهم هذه الندوة في تحقيق الغايات التي تخدم مسيرة الرياضة العسكرية ، وتحقيق شعار الاتحاد العربي للرياضة العسكرية (الأخوة عبر الرياضة ) للارتقاء بأداء الجيوش العربية .

من جانبه ، أكد الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة العسكرية طارق عبد السلام ، أن الاعداد البدني للعسكريين يكتسي أهمية كبيرة في تنمية وتطوير المهارات الفردية ورفع الحالة المعنوية والنفسية والحفاظ على الجاهزية القتالية لأفراد القوات المسلحة.

ويشارك في هذه الدورة التكوينية ضباط من البحرين ، والامارات ، والسعودية، وقطر، والسودان، وموريتانيا، والمغرب، ولبنان ، والعراق، وفلسطين، ومصر إلى جانب ضباط الاتحاد الرياضي العسكري الأردني.

وتتضمن الندوة ، التي يؤطرها محاضرون متخصصون من مختلف الجامعات الأردنية ، مجموعة من المواضيع تتمحور حول "مبادئ طرق التدريب الرياضي " و"عناصر اللياقة البدنية " و"الجندي المقاتل في التدريب التخصصي" و"فيزيولوجيا الجهاز الدوري التنفسي " و"التدريب باستخدام نبضات القلب " و"الاختبارات والمقاييس ومصادر إنتاج الطاقة ".

كما يشرف على الدورة ممثلون عن المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة العسكرية واللجنتين الفنية والإعلامية بالإتحاد.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات