حاملي الاجازة بوزارة الصحة يطالبون بالإنصاف

متفرقات

05/12/2012 16:17:00

أخبارنا المغربية

حاملي الاجازة بوزارة الصحة يطالبون بالإنصاف

 

 انعقد بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء اجتماع وطني موسع للجنة الوطنية للمجازين غير المدمجين في السلم العاشر بقطاع الصحة ،وقد كان هذا الاجتماع مناسبة اخرى لمجازات ومجازين الصحة للتداول في مجمل انشغالاتهم، وفي مقدمتها استمرار الحكومة والوزارة الوصية في تجاهل المطلب العادل لهذه الشريحة من الممرضين ، التقنيين ، المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين العاملين بقطاع الصحة في مختلف المؤسسات الصحية مركزيا ومحليا والمتمثل بالإدماج في السلم العاشر.

لقد نتج عن تجميد الترقية بالشهادة منذ سنة 2010 تضرر العديد من الموظفين بلغ عددهم حسب الإحصاء الأخير الذي قامت به اللجنة الوطنية للمجازين حوالي 175 مجاز ومجازة يعانون الويلات نتيجة الغبن المادي والمعنوي الذي لحقهم بخلاف باقي أقرانهم في وزارة التربية الوطنية وزارة العدل في خرق سافر لمبدأ المماثلة ومما يعد ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص والشفافية المفروض الحرص عليها تنفيذا لروح الدستور و القوانين الجاري بها العمل.

ولقد جددت اللجنة دعوتها للسيد وزير الصحة إلى الحوار والاستجابة الفورية لمطالب فئة حاملي الإجازة. كما دعت كافة الموظفين حاملي الإجازة إلى مزيد من التعبئة واليقظة والمشاركة المكثفة لإنجاح كافة الأشكال النضالية المشروعة حتى تحقيق المطالب ووضع حد لمعاناة حاملي الإجازة بقطاع الصحة.

 

العياط عبد الحكيم


 


مجموع المشاهدات: 1228 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - java
javajava
ما هدا الاسلو ب النضاي الرديء .لمادا تقارنون انفسكم بقطاعي التعليم و العدل العدل هاتوا ظهوركم للهاوات امام البلمان
مقبول مرفوض
-3
2012/12/05 - 08:19
2 - souhaymane
اطلع تاكل الكرموص انزل من قالها ليك
تم مؤخرا استدعاءالطبيبات الدين لا زالوا ينتظرون حل مشاكلهم (الالتحاق بالزوج ) والتي حكمت المحكمة لصالحهم من طرف مدير ديوان وزير الصحة قصد الاستشارة معهم فيما يخص التعيين.الطبيبات اعتبروا بان هده المبادرة طيبة وتم الاتفاق معهم على اساس تعيينهم بالقرب من ازواجهم ونوهوا بمبادرة السيد وزير الصحة الدي قال في حقهم كلام جميل.لكن بعد مرور ايام قليلة من هدا الاجتماع الدي دعا اليه الفكاك,تم اخبارهم على اساس انه يجب عليهم الالتحاق بالتعيين الاول الدي اشرت عليه الوزيرة السابقة والا سوف يتم التشطيب عليهم من سلك الوظيفة العمومية(هدا كلام الفكاك) ودلك في اجل 48 ساعة. للاسف الشديد هناك جهل مقصود في تعطيل مجموعة من مقتضيات الاحكام الصادرة من طرف السلطة القضائية وعدم تنفيدها من طرف وزارة الصحة الشئ الدي يبطل عمل المؤسسة القضائية ببلادنا ويجعل بلادنا امام انتهاكات ضارخة لدولة الحق والقانون مادام ان تلك الاحكام تتضمن حقوقا لفائدة الطبيبات وواجبات على عاتق وزارة الصحة. نحن نتخوف من سلوك السيد مدير ديوان وزير الصحة الغير مؤهل لفتح نقاش مع الطبيبات ’كان من الافيد ان يتم النقاش معهم من طرف مدير الموارد البشرية. ولهدا فدديوان وزير الصحة يجب اعادة النظر فيه بكل ما في الكلمة من معنى لانه يدخل في اطار الريع السياسي لا اقل ولا اكثر.كان السيد الوزير يعين طبيبا مؤهلا لهدا الغرض علما ان حزب الوزير ملئء بالكفاءات الطبية. هدا سؤال مطروح للسيد الوزير وللامين العام لPPS
مقبول مرفوض
0
2012/12/06 - 01:29
3 - iphone accessories
http://seijis.net/activity/p/77091/
Definitely, what a splendid blog and informative posts, I will bookmark your website.Have an awsome day!
مقبول مرفوض
0
2013/02/03 - 01:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟