خوسي مانويل باروسو يبدأ زيارة عمل للمغرب

خوسي مانويل باروسو يبدأ زيارة عمل للمغرب

أخبارنا المغربية - و م ع

وصل صباح اليوم الجمعة إلى الرباط رئيس المفوضية الأوروبية خوسي مانويل باروسو للقيام بزيارة عمل إلى المغرب.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط سلا وجد السيد باروسو في استقباله وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني.

وبعد أن استعرض تشكيلة من القوات الجوية الملكية٬ تقدم للسلام على السيد باروسو والي جهة الرباط سلا زمور زعير وعامل عمالة سلا والسفير رئيس المفوضية الأوروبية بالمغرب٬ وشخصيات أخرى.

إثر ذلك قام المسؤول الأوربي بزيارة لضريح محمد الخامس حيث ترحم على المغفور لهما الملكين محمد الخامس٬ والحسن الثاني٬ ووقع في الدفتر الذهبي للضريح.

وسيجري السيد باروسو خلال هذه الزيارة التي ترافقه فيها المفوضة المكلفة بالشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم٬ مباحثات مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين٬ وكذا مع أعضاء الحكومة المعنيين بمختلف جوانب الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وحسب بلاغ للمفوضة الأوربية٬ سيستعرض المسؤول الأوربي خلال هذه اللقاءات "الشراكة المتميزة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ومختلف الأوراش التي أطلقت في المجالين السياسي والتجاري".

وسيعلن السيد باروسو٬ خلال زيارته٬ عن إطلاق مفاوضات للتوصل إلى اتفاق جديد للتبادل الحر٬ شامل ومعمق٬ من أجل إنجاز مسلسل الاندماج الاقتصادي والتجاري الذي كان مقررا في إطار الوضع المتقدم. وسيتطرق أيضا لمخطط العمل الجديد للجوار الذي وضع الاتحاد الأوروبي والمغرب اللمسات الأخيرة عليه سنة 2012. ويشمل هذا المخطط جميع مجالات التعاون وسيشكل خارطة طريق للشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

كما سيتطرق السيد باروسو٬ خلال مباحثاته مع محاوريه المغاربة٬ للقضايا الإقليمية والتكامل المغاربي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات