فاس تحتضن من 3 إلى 8 يونيو الدورة الرابعة للمعرض الوطني للصناعة التقليدية

فاس تحتضن من 3 إلى 8 يونيو الدورة الرابعة للمعرض الوطني للصناعة التقليدية

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

تحتضن مدينة فاس٬ في الفترة المتراوحة مابين 3 و 8 يونيو الجاري٬ الدورة الرابعة للمعرض الوطني للصناعة التقليدية التي تنظمها وزارة الصناعة التقليدية ووكالة الشراكة من أجل التنمية وهيئة "تحدي الألفية".

وأفاد بلاغ لوزارة الصناعة التقليدية اليوم الأحد أن هذا المعرض٬ المنظم في إطار تنفيذ مشروع إنعاش الصناع التقليديين الفرادى ومقاولات الصناعة التقليدية بفاس ومراكش ٬ يدخل ضمن مشروع "الصناعة التقليدية ومدينة فاس" التابع لبرنامج حساب تحدي الألفية - المغرب٬ الممول من طرف هيئة تحدي الألفية.

وأضاف المصدر ذاته أن مدينة فاس ستشهد٬ على امتداد ستة أيام ٬ تنظيم معرض لمنتوجات حرفية تقليدية متميزة تماشيا مع المعارض المنظمة بمراكش في يناير ومارس وأبريل والتي استقطبت ما يقارب 20 ألف زائر ٬ مشيرا إلى أن المنظمين يدعون الزوار لاكتشاف أعمال 70 حرفيا من فاس ومراكش تم انتقاؤهم بعناية لعرض مختارات من منتجات الصناعة التقليدية في الجو الروحي للمدينة.

وسيلي برنامج هذه التظاهرة تنظيم المعرض الوطني " معرض الصانع" انطلاقا من 12 يونيو بمراكش٬ والذي سيشكل أكبر معرض للصناعة التقليدية بالمغرب٬ والذي سيبرز موهبة وخبرة 300 من خيرة الصناع الفرادى ومقاولات الصناعة التقليدية بفاس ومراكش.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات