توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 4 يونيو

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 4 يونيو

أخبارنا المغربية

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال صباح يوم غد الثلاثاء، فوق كل من سواحل المحيط الأطلسي الوسطى وسواحل البحر الأبيض المتوسط، مع استمرار تواجدها جزئيا خلال الظهيرة.

كما ترتقب نمو بعض السحب غير المستقرة شيئا ما فوق جبال الأطلس الكبير والمتوسط والريف خلال الزوال، ما قد يهيئ الفرصة لنزول زخات مطرية متفرقة يحتمل أن تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وأن تمتد نحو الواجهة المتوسطية عند الليلة الموالية. عدا ذلك ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال الغربي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي فوق جنوب شرق البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة القوة عموما على باقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي الأرجاء الأخرى، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بكل من الشمال الغربي ووسط البلاد، في حين ستبقى دون تغيير يذكر بباقي أنحاء المملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وقليل الهيجان شمال رأس بارباس، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات