توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 11 دجنبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 11 دجنبر

أخبارنا المغربية - و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاربعاء ، تكون صقيع فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية وبعض مناطق الجنوب الشرقي وذلك خلال الليل والصباح فيما سيلاحظ مرور سحب كثيفة مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق المناطق الشمالية الغربية للأقاليم الصحراوية ويحتمل أن تشمل أيضا السواحل الوسطى. أما بباقي الجهات فستظل الأجواء قليلة السحب.

ومن المرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالأقليم الجنوبية فيما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وستهب معتدلة من القطاع الجنوبي بشرق البلاد بينما ستكون متقلبة الاتجاه و ضعيفة بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص خمس درجات وصفر درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا، وما بين صفر و6 درجات بمنطقة السايس وبالجنوب الشرقي ، وما بين 4 و 10 بباقي المناطق الشمالية، في حين ستكون في حدود 9 إلى 15 درجة بكل من وسط وجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و 16 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا، وما بين 16 و21 درجة بمنطقة السايس والسواحل المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 19 و24 درجة بشمال ووسط البلاد، وما بين 23 و28 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هائج إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الأطلسية.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

med

عن الاحوال الجوية

الهم اسقينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين .

2013/12/10 - 05:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات