توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 8 يناير

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 8 يناير

أخبارنا المغربية

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية بالمملكة، غدا الأربعاء، بتكون جليد محليا خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا.

كما سيتم تسجيل تشكل بعض الكتل الضبابية المحلية مصحوبة بسحب منخفضة محليا بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. عدا ذلك، ستكون الأجواء هادئة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات الأخرى، في حين ستسجل زوابع رملية ستهم محليا داخل الأقاليم الصحراوية.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى نسبيا منتظمة من القطاع الجنوبي الشرقي بالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ضعيفة جنوبية إلى متقلبة الاتجاه بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 3 و8 درجات بالجنوب الشرقي وسايس وهضاب الفوسفاط،وستكون بين 7 و11 درجات بجوار السواحل وقد تصل لما بين 13 و15 درجة بالجنوب.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا وما بين 18 و23 درجة بالشمال وما بين 22 و27 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وما بين 24 و32 درجة جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش وسيدي إفني وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنطان والداخلة وقوي الهيجان بباقي الجهات الأخرى.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات