المغرب يوقع مع جهة لانغدوك روسيون الفرنسية اتفاقية في مجال اللوجستيك

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

يوقع المغرب، غدا الخميس بمدينة مونبوليي، مع الجهة الفرنسية لانغدوك روسيون (جنوب فرنسا) اتفاقية - إطار تهدف إلى إنعاش قطاع اللوجستيك في إطار شراكة بين الفاعلين في هذا المجال من الجانبين.

وقال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، السيد عزيز الرباح، الذي يترأس الجانب المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار تعزيز التعاون ودعم الشراكة بين المغرب وفرنسا، لاسيما مع جهة لانغدوك روسيون، في مجال النقل واللوجستيك.

وأوضح السيد الرباح أن الاتفاقية تروم تعزيز التعاون الثنائي في ميادين التكوين وتدبير الموارد البشرية بالموازاة مع إقامة روابط بين مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني بين الطرفين، مذكرا بأن لقاءات عدة سبق أن عقدت بين الطرفين لمناقشة المواضيع المتعلقة بهذه المجالات مع الجهة الفرنسية.

وكان المسؤولون على هذا القطاع في المغرب وفرنسا، قد عقدوا سلسلة من اللقاءات خلال السنة الماضية للتحضير لإبرام هذه الاتفاقية التي ستوقع من قبل الوكالة المغربية للتنمية واللوجستيك، عن الجانب المغربي، وعن الجانب الفرنسي من طرف "جنوب فرنسا للتنمية" (سود دو فرانس ديفلوبمان).


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات