التزام المغرب والدومينيكان بإقامة شراكة في مجال الصيد البحري تجسيد لإرادة قائدي البلدين (صحيفة دومينيكانية)

أخبارنا المغربية - و م ع

 

ذكرت صحيفة (إل نويبو دياريو) الدومينيكانية، اليوم الاثنين، أن التزام المغرب والدومينيكان بإقامة شراكة في مجال الصيد البحري يعتبر تجسيدا لإرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس دانيلو ميدينا من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكدت الصحيفة أن الدومينيكان والمغرب بتوقيعهما مؤخرا بسانتو دومينغو على اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال الصيد البحري يلتزمان بإقامة شراكة بناءة بين حكومتي البلدين، مبرزة الخبرة والتجربة الهامة التي يكتسبها المغرب في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الاتفاق يروم توطيد التعاون الثنائي في مجال الحفاظ على الموارد السمكية وحماية البيئة البحرية والتدبير العقلاني للموارد البيولوجية وتطوير الموارد البشرية والبحوث التقنية والعلمية وصناعة المنتجات البحرية.

وذكرت اليومية بأن السلطات الدومينيكانية عبرت عن ارتياحها لتوقيع هذه الاتفاقية التي تعكس أواصر الصداقة الممتازة التي تجمع بين سانتو دومينغو والرباط.

يذكر أن وفدا من الخبراء المغاربة قام بزيارة للدومينيكان أواخر الشهر الماضي، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، بحضور سفير المغرب بالدومينيكان، حسين ابراهيم موسى، وخوان غوميز، نائب وزير الشؤون الخارجية، ومدير المجلس الدومينيكاني للصيد، فرانسيسكو أوليفانسيا، وشخصيات دومينيكانية سامية أخرى.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة للوفد المغربي لاستعراض تجربة المملكة في مجال الصيد البحري، والتعبير عن استعداد المغرب لوضع تجربته في هذا المجال رهن إشارة البحارة المهنيين الدومينيكانيين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة