المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أكد المغرب والمملكة المتحدة، اليوم الاثنين بالرباط، عزمهما إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والمبادلات التجارية القائمة بين البلدين.

وقال الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية البريطانية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد هيو روبرتسون في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن هذا اللقاء يندرج في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب والمملكة المتحدة من أجل قصد إضفاء دينامية جديدة لعلاقات التعاون والشراكة التي تجمعهما.

وبعدما ذكر بعلاقات الصداقة العريقة التي تجمع المملكتين، والتي يتم إغناؤها مع مرور الوقت بفضل التعاون الثنائي، أكد السيد روبرتسون أن بلاده تتطلع إلى تطوير تعاونها مع المغرب في مختلف المجالات.

وأضاف المسؤول البريطاني أن المباحثات تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مبرزا تقارب وجهات النظر بين الرباط ولندن حول القضايا الإقليمية والدولية الكبرى.

من جهته، أكد السيد مزوار أن الحكومة المغربية تولي اهتماما خاصا لتعزيز علاقات التعاون مع الدول الشريكة للمملكة، مبرزا أن هذا اللقاء يعكس قوة إرادة البلدين في تنويع علاقات التعاون السياسي والاقتصادي والنهوض بالاستثمارات والمبادلات التجارية الثنائية وكذا شراكتهما الاستراتيجية.

ونوه السيد مزوار بالمناسبة، بالموقف البريطاني الداعم للمسلسل الذي ترعاه الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف لقضية الصحراء، وجهود المغرب لوضع حد لهذا النزاع.

وكان السيد روبرسون أبرز في بلاغ صحفي عشية زيارته إلى المغرب أنه سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة وممثلي القيادات الشبابية، كما سيطلع على مشاريع تمولها لندن.

وأكد المسؤول البريطاني في البلاغ ذاته أن "المغرب شريك مهم للمملكة المتحدة نكن له كل التقدير في ما يتعلق بالشؤون الدولية"، وأن "المملكة المتحدة تدعم بقوة عملية الإصلاح في المغرب".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة