مراكش تستضيف في يونيو المقبل الدورة ال14 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أكد النائب البرلماني، عبد السلام بلاجي، العضو في الشعبة الوطنية للاتحاد البرلماني العربي، أن مراكش ستستضيف في يونيو المقبل الدورة ال14 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.

وأوضح السيد بلاجي، الذي يشارك في أشغال اللجنة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي يحتضنها مجلس النواب اللبناني ما بين ثالث وخامس أبريل الجاري، أن هذا الاجتماع يدرس جدول الأعمال المقترح للدورة ال14 للجنة التنفيذية للاتحاد التي ستنعقد بالمغرب.

وأضاف السيد بلاجي (من فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ببيروت، أن هذا اللقاء سيناقش "طريقة انتخاب الأمين العام الجديد للاتحاد البرلماني العربي"، الذي يشغل منصبه حاليا نور الدين بوشكوج (المغرب)، كما سيدرس الهيكل التنظيمي للعاملين في الأمانة العامة للاتحاد، وكذا جائزة الامتياز التي يمنحها الاتحاد للبرلمانيين العرب المتميزين.

وأشار إلى أن هذه اللجنة، التي تشكلت خلال الدورة 13 للجنة التنفيذية للاتحاد المنعقدة بالكويت في يناير الماضي، تضم، إلى جانب المغرب، الإمارات العربية المتحدة والجزائر والسودان والكويت.

ويشارك في هذا الاجتماع، على الخصوص، إضافة إلى عبد السلام بلاجي، العضو أيضا في مجموعة الصداقة المغرب والأردن و مجموعة الصداقة المغرب وماليزيا، السيد نور الدين بوشكوج، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي وفيصل الشايع، وكيل الشعبة البرلمانية، عضو البرلمان الكويتي، وعبد الرحيم عبد اللطيف الشاهين، عضو المجلس الاتحادي في الإمارات العربية، وبدرية سليمان عباس، عضو المجلس الوطني السوداني، ومشعل العتري، رئيس قسم الشؤون العربية في مجلس الأمة الكويتي، وبلال شرارة، الأمين عام للشؤون الخارجية في مجلس النواب اللبناني، المدير العام للمعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة