ملتقى مرتيل الحادي عشر لمسرح الطفل من 15 إلى 18 ماي الجاري

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تنظم المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس ،بمدينة مرتيل من 15 الى 18 من شهر ماي الجاري ،"الملتقى ال11 لمسرح الطفل"، تحت شعار "مسرح الطفل: ثقافة.. متعة لا تنتهي".

وأشار بلاغ للمنظمين إلى أن التظاهرة الفنية التربوية ، المنظمة بدعم من وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة ومؤسسات شريكة أخرى،ستفتتح يوم الخميس القادم بندوة فكرية في موضوع "رهانات التربية في المسرح"، بمشاركة الناقد المسرحي سالم كويندي والمخرج المسرحي المصري فادي فوكيه حنين والباحثين نوال بن إبراهيم و محمد محبوب.

كما يحتوي برنامج التظاهرة على ورشة "إدارة الممثل" (بمركز "الأندلس" للمبادرات الجمعوية)، من تأطير الفنان المصري فاديه فوكيه حنين، وورشة "اللعب الإيهامي والارتجال المسرحي بواسطة مسرح العرائس"(بمؤسسة دار الشباب) من تأطير الفنان مبارك المحمودي.

ويتضمن برنامج الملتقى ايضا عرض كورال للمجموعة الصوتية "السنافر" (من قرية با محمد)، وعرض غنائي تركي لمؤسسة محمد الفاتح بتطوان، ومسرحية "سر الماء العجيب" لفرقة "فرع المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس" (مرتيل)، وعرض تنشيطي استعراضي لفرقة كرنفال الحمراء (مراكش).

ويحتوي برنامج الملتقى على فقرة فنية تنشيطية لعبد الغني بنضرير (مراكش)، وعرض مسرحية "سكابان ميك ماك "لمدرسة النور (أكادير)، وعرض تعبيري تنشيطي لحسن الرايس (مرتيل)، وعرض مسرحية " مدرستي حلوة" لمؤسسة بن دكون (شفشاون)، وعرض تنشيطي استعراضي لفرقة "كرنفال الحمراء" (مراكش)، كما ستقدم الفنانة يسرى إحدوثن بالمناسبة أغاني طربية موجهة للأطفال والكبار معا.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات