توقيع اتفاقية تعاون من أجل تأسيس المرصد الإفريقي للتعاضد بالمغرب

أخبارنا المغربية - و م ع

 

وقع الاتحاد الإفريقي للتعاضد والمرصد الوطني للتنمية البشرية، أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون تهدف إلى مواكبة الاتحاد من أجل تأسيس المرصد الإفريقي للتعاضد الذي سيحتضن المغرب مقره.

وذكر بلاغ للاتحاد الإفريقي للتعاضد أن هذه الاتفاقية تروم الشروع في وضع إطار للتعاون بين المؤسستين لتبادل الخبرات، علاوة على وضع الأسس الإدارية والقانونية والتقنية لإنشاء المرصد الإفريقي للتعاضد، وكذا كيفية إعداد المعطيات والأرقام الإحصائية.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد سيستفيد من خلال هذه الاتفاقية أيضا من برامج للتكوين في مجالي التعاضد والتنمية البشرية.

وبهذه المناسبة هنأ السيد رشيد بلمختار رئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية المؤسستين على هذه الاتفاقية، مؤكدا أنها ستمهد الطريق أمامهما من أجل المشاركة في تطوير التنمية البشرية، والتعاضد والاقتصاد الاجتماعي بإفريقيا.

وأضاف أن المرصد سيوفر جميع الوسائل اللازمة من أجل إنجاح تأسيس المرصد الإفريقي للتعاضد على أرض الواقع، مضيفا أن اختيار احتضان المغرب للمرصد الإفريقي للتعاضد يؤكد الدور الحيوي الذي تلعبه التعاضديات المغربية، خاصة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية من أجل تطوير هذا القطاع بإفريقيا.

ومن جانبه، نوه رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد السيد عبد المولى عبد المومني بالدعم الذي سيقدمه المرصد الوطني للتنمية البشرية للاتحاد من أجل إنشاء هذا المرصد الذي يأتي تنفيذا لقرارات الأجهزة المسيرة للاتحاد الإفريقي للتعاضد التي عقدت اجتماعاتها بالرباط في أبريل الماضي، مضيفا أن إنشاء هذا المرصد، الذي سيكون المؤسسة الأولى من نوعها محليا وجهويا وإقليميا، سيمكن من نشر التعاضد بالقارة الإفريقية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات