المغرب يشارك في الدورة الأولى لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

أخبارنا المغربية - و م ع

 

حلت اليوم الأربعاء بنيروبي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، من أجل تمثيل المغرب في الدورة الأولى لجمعية الأمم المتحدة للبيئة التي تنعقد بمقر الأمم المتحدة بحضور كبار المسؤولين وأزيد من 1200 وفد.

ويرافق السيدة الحيطي كل من السادة محمد بنيحيى، مدير الشراكة والتعاون والتواصل، ورشيد الفرادي، رئيس قسم التعاون الدولي بنفس الوزارة.

وتسلط هذه الدورة، التي تنعقد تحت شعار "أهداف التنمية المستدامة وأجندة التنمية لما بعد 2015، الاستهلاك والتنمية المستدامة"، الضوء على المناقشات الجارية حول صياغة مجموعة من الأهداف والمؤشرات التي من شأنها أن تنجح الأهداف الإنمائية للألفية.

وسيتطرق المشاركون، وعلى مدى خمسة أيام (من 23 إلى 27 يونيو الجاري)، إلى العديد من القضايا، من بينها تلك المتعلقة بالاتجار غير المشروع في الحيوانات البرية، وهي القضية التي يتم إيلاؤها اهتماما متزايدا على المستوى العالمي لما لها من تأثير سلبي على التنوع البيولوجي.

كما يتضمن جدول أعمال هذا اللقاء مناقشة القانون البيئي والميزانية الخاصة بهذه الهيئة الأممية.

ومن أجل استكمال النقاشات الوزارية، من المنتظر أن يتم في هذه الدورة تنظيم لقاءين يناقشان جانبين رئيسيين حول موضوع الاستدامة البيئية. ويتعلق الأمر بالقانون والبيئة ودور التمويل في الاقتصاد الأخضر.

وسيتم أيضا خلال هذه الدورة تنظيم نحو أربعين تظاهرة خاصة ومنتديات وحوارات على أعلى مستوى تتطرق للعديد من القضايا، مثل التغيرات المناخية والوظائف الخضراء، وجودة الهواء، والتدبير العقلاني للمواد الكيميائية.

وتعتبر جمعية الأمم المتحدة للبيئة، التي تأسست سنة 1972، أكبر تجمع عالمي معني بقضايا البيئة، وتتخذ قرارات إستراتيجية وتقدم إرشادات سياسية في ما يتعلق بعمل برنامج الأمم المتحدة للبيئة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات