مستخدمو \'الأطوروت\' يصعدون الاحتجاج بتمديد الإضراب 4 أيام

مستخدمو \'الأطوروت\' يصعدون الاحتجاج بتمديد الإضراب 4 أيام


مدد مستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة إضرابهم 96 ساعة (أربعة أيام) قابلة للتمديد، احتجاجا على رفض الشركة الوطنية للطرق السيارة مطلب إدماجهم.

مع تنظيم وقفات احتجاج واعتصام لمدة 24 ساعة، أمام المقر الاجتماعي للشركة الوطنية للطرق السيارة بالرباط، حسب ما أكدته مصادر نقابية.

وقال مراد زربي، عضو المكتب الوطني لمستخدمي الطرق السيارة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، في تصريح لـ"المغربية"، إن "المكتب النقابي قرر، بعدما علم برفض الشركة الوطنية للطرق السيارة مطلب إدماجهم، عقد اجتماع طارئ لمناقشة تمديد الإضراب".

وأفاد زربي أنه "تقرر خلال الاجتماع، تمديد الإضراب الذي يخوضه المستخدمون منذ الجمعة الماضي، بمدة 96 ساعة قابلة للتمديد، في حالة استمرار نهج سياسة صم الآذان، مع استمرار الوقفات الاحتجاجية بمختلف المراكز، وتنظيم اعتصام لمدة 24 ساعة، أمام مقر الشركة".

وكان مستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة خاضوا إضرابا لمدة 72 ساعة ابتداء من الجمعة الماضي، أسفر عن شلل في مختلف مراكز الاستغلال، وسمح بمرور السائقين مجانا من محطات الأداء.

وشارك في الإضراب، حسب مصادر "المغربية"، أزيد من مائة مستخدم، يعملون في محطات أكادير، ومراكش، وبوسكورة، وتيط مليل، وبوزنيقة، والقنيطرة، والعرائش، وطنجة وتطوان، والمحمدية، والجديدة، والنسيم بالبيضاء.

وحمل بيان صادر عن المجلس الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة، توصلت "المغربية"، بنسخة منه، مسؤولية العواقب لإدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة.

يشار إلى أن أعضاء المجلس الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة، وجهوا نسخا من البيان المذكور إلى الشركة الوطنية للطرق السيارة، ووزارات التجهيز والنقل، والتشغيل، والداخلية.

وللمزيد من المعلومات، اتصلت "المغربية" بإدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة، إلا أن الكاتبة الخاصة لمدير مراكز الاستغلال، أكدت أن لديه اجتماع، وأنه أخبرها بعدم إمكانية إضافة شيء في الموضوع، لأن كل المعلومات توجد في البيان الذي صدر الجمعة الماضي.

وأوضحت الشركة، في البيان المذكور، الذي توصلت "المغربية" بنسخة منه، رفضها مطلب إدماج "مستخدمين غير تابعين لها داخل المؤسسة"، على اعتبار أنهم ينتمون إلى شركات المناولة.

فاطمة ياسين | المغربية


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

mustapha

je ne comprend pas ces gens le premier jour ils ont accepter de travailler avec une société qui s\'occupe des points de payage pour la société des autoroutes et maintenant ils d’être titularisés par l\'ADM .Hier j\'ai fait l\'aller retour rabat kenitra il y a un peu de retard mais on payé.et je demande aux autorités de ne pas laisser ces individus occuper le domaine  public

2012/04/11 - 09:13
2

الصحراوي

الدراسة للجميع التقاعد للجميع الصحة للجميع العيش الكريم للجميع الاستقرار للجميع الكل يساعد من جهته كيفما كانت رتبته لاستقرار هدا الوطن الحبيب الطيب . فلنساهم جميعا في تنمية وطننا والله المستعان

2012/04/11 - 01:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة