الداودي يكشف حقيقة العلاقة بين تعويم الدرهم و ارتفاع أسعار المحروقات

الداودي يكشف حقيقة العلاقة بين تعويم الدرهم و ارتفاع أسعار المحروقات

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

نفى لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة أن يكون "تعويم الدرهم" قد تسبب في ارتفاع أسعار الغازوال قائلا :"رغم التحرير النسبي لسعر صرف الدرهم، إلا أن الأخير لم يتراجع أمام الدولار، وهو العملة التي يتم بها شراء البترول في الأسواق الدولية".

وقال الوزير الداودي، في تصريح لموقع "تيل كيل" إن شركات بيع المحروقات في المغرب، تبرر ذلك بـ"شرائها للبرميل من النفط بسعر الـ70 دولاراً، وهذا الشراء تم قبل أسبوع، لذلك سوف يبقى سعر اللتر الواحد من الغازوال فوق سقف الـ10 دراهم طيلة أسبوع تقريباً".

 و بخصوص تراجع سعر الغازوال بعد أسبوع من اليوم، شدد الداودي ، أنه بعد تحرير أسعار المحروقات في المغرب ورفع الدعم عنها، يبقى المحدد الأساسي في ثمن بيعها للمستهلكين هو سعرها في السوق الدولية وكلفة التكرير والنقل والتخزين.

وقال الداودي بهذا الصدد "فعلا المغاربة لي وكلين العصا"، لكنه شدد على عدم تراجع الدولة عن قرار رفع الدعم عن المحروقات، وبرر ذلك بأن المستفيدين سابقاً من هذا الدعم بالدرجة الأولى هم الميسورين، ومن يتوفرون على أكثر من سيارة، وكان هؤلاء، حسب الوزير، يستفيدون من الدعم على حساب الفقراء.

 

عدد التعليقات (4 تعليق)

1

عبد الله

ألا تستحيون؟!!!!!!!!!

الكلام الخاوي بلا قياس و ما زال البلاد كتغرق!!!!!

2018/01/18 - 11:17
2

مواطن بسيط

انتحار المجتمع

يا غبي هل وسائل النقل التي يستقلها الفقراء تتحرك بالهواء (?) يا غبي هل المواد الاستهلاكية التي يتم نقلها تتمشى لوحدها بدون وسائل نقل(?) يا غبي الا تستفيد سيارات الدولة من الريع (?) ياغبي هل الميسورون هم من يستقلون سيارات داسيا بالدين(?) ياغبي هل الميسورون هم من يشتغلون في الطكسيات(?) يا غبي هل الميسرون هم اصحاب الهوندات والتريبورتورات(?) ياغبي الا تدرك ان سيارتك لا تدفع سنتا واحدا فيها(?)

2018/01/18 - 12:13
3

المهم

هل انت يا سيدي الوزير تؤدي ثمن البنزين رغم انك ميسور و تتقاضى أجراً كبيراً ؟

2018/01/18 - 02:08
4

ابو هلال

اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة

لا املك الا ان اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وهل هذا الوزير يدفع من جيبه موعدنا يوم الحساب

2018/01/19 - 11:52
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة