شركة "أمانديس" تُفاجئ المواطنين في أول أيام رمضان بهذا الاجراء!

شركة "أمانديس" تُفاجئ المواطنين في أول أيام رمضان بهذا الاجراء!

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ تطوان

تفاجئ عدد من المواطنين بمدينة مارتيل، صباح الخميس، بايقاف  تزويدهم بخدمة الكهرباء من طرف شركة أمانديس المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع الماء و الكهرباء بجهة طنجة تطوان، وذلك تزامنا مع أول أيام شهر رمضان الفضيل.

وأوضح مواطنون أنهم تفاجؤوا بقطع الكهرباء فقط لأنهم تأخروا عن سداد فاتورة شهر أبريل الماضي ، مؤكدين أنهم لم يتوصلوا حتى باشعار التأخير عن التسديد .

وحسب مصادر من شركة أمانديس فان مسألة قطع الكهرباء باتت غير مرتبطة بعدد معين من الفواتير الغير مسددة ، اذ من الممكن أن تقوم الشركة بتوقيف عداد الكهرباء بسبب التأخر عن أداة فاتورة واحدة وهو ما وقع مع بعض الزبائن الذين لم يتعدى مجموع فاتورة الماء و الكهرباء لديهم 400 درهم.

وأضافت ذات المصادر أن انتداب أمانديس لشركة جديدة مكلفة بقطع تزويد الزبائن بالماء والكهرباء ، ساهم في ارتفاع وتيرة عمليات القطع مؤخرا، خاصة أن الزبون يؤدي 64 درهما غرامة من أجل استعادة التزود بالخدمة .

مصادرنا أكدت أن الشركة الجديدة تستفيد من عمولة عن كل عملية ايقاف تزويد يقوم بها موظفوها ، و الغريب في الامر أن ايقاف التزويد يتم دون ابلاغ الزبون كما أن الاشعار بايقاف التزويد و الذي يتم تركه فوق العداد ، لا يتضمن أي تاريخ معين، ما يطرح علامات استفهام كبرى حول طريقة عمل هذه الشركة!


عدد التعليقات (10 تعليق)

1

Chafik

France

السلام عليكم رمضان مبارك سعيد.تعايقا على هدا الموضوع ففي فرنسا متلا لا يقطعون الكهرباء وانما يضعون fusibl اقل قوة يمكن للزبون ان يشعل مصباحين والتلفزة لان القانون يمنع على الشركة قطع الكهرباء بشكل كلي.ولكن اخوتي انه المغرب على الجميع التحرك

2018/05/17 - 01:36
2

الهاشمي

ينص الفصل الثالثون من الشروط العامة للتوصيلات والاشتراك في خدمة الكهرباء بانه ادا لم يتم اداء المبلغ المستحق في ظرف عشرة ايام من التوصل بالفاتورة سيترك للمشترك اشعار بقطع التزويد في عين المكان او يوجه له بواسطة رسالة مع الاشعار بالتوصل ويمنح له 8ايام اضافية لتسديد الدين هدا هو القانون وامانديس تخرق القانون عبر تخويل قطع الكهرباء لشركة طائشة همها تحصيل اكبر قدر من الربح عبر عمليات القطع اين هي جمعيات حماية المستهلك اين دور المواطن في تقديم شكاياته 0539719900 اتصلو وتشكاو ومشيو حتى الجماعة والبلدية كيف ما ظلمونا ربي ياخد الحق منوم

2018/05/17 - 02:34
3

محمد العربي الادريسي

الاحتكار

الاحتكار في ابهى صوره

2018/05/17 - 02:38
4

نورالدين اسبانيا

ما احلى

ما احلاك اوروبا تاخر عن سداد 6 اشهر او 600€ اما مع هذه الازمة فكل تاخر تدفعه الدولة الله ينصر الولة العادلة وان كانت كافرة.

2018/05/17 - 03:07
5

valse

[email protected]

امنديس اصبحت طاغية بمنطقة CABO negro والضبط بالإقامة السكنية التي أقامتها مجموعة الضحى رفضت امنديس تزويد المالكين بالماء علما أنها زودتهم بالكهرباء بل الأكثر من ذلك أنها أبرمت عقود التزويد بالماء مع بعض المالكين وادوا الثمن إلا أنها استدعتهم الاسترجاع العقود امنديس ربما لها ايادي خفية تساعدها في طغيانها حتى السيد العامل لمدينة تطوان تم اشعار كتابية بذلك إلا أنه لم يتدخل بعد

2018/05/17 - 04:05
6

فاسي

فاسي

يا قاطعوها تاهيا اولا حكرتوا على سنطرال والله وقاطعتوها تاترجعوا للشمعة والفتل والمشكلة ماتقدروش اتريكت الفايس.

2018/05/17 - 04:05
7

اب اسرة

حتى شركة ريضال. تفاجئة بزيادة 65 درهم في فاتورة هذا الشهرمخبئة بين السطور...فلاما اتفسرت فالوكالة...قال لي المسؤول ان 65 درهم قيمة عملية ايقاف تزويد عن الكهرباء...اخبرت المسؤول انه لم تتم عملية قطع الكهرباء...فلما اداء 65 درهم عن عملية لم تتم؟؟؟ اضافة انني لم اتوصل ب اشعار قطع التزويد...و ان هذه العملية غير قانونية....فهمت ان الشركة المفوضة تقوم باحتساب رسوم القطع لحسابها من اجل الربح... كما أن الاشعار بايقاف التزويد و الذي يتم تركه فوق العداد ، لا يتضمن أي تاريخ معين، ما يطرح علامات استفهام كبرى حول طريقة عمل هذه الشركة!

2018/05/17 - 04:22
8

مواطن ضد الجشع

البيروقراطية المتوحشة

هل تعلمون انني منذ ثلاث اشهر وانا انتظر الشركة لمعاينة روكار الواد الحار المهم في القضية أنه لا يوجد مكتب خاص بالواد الحار فقط هاتف عند مدخل الوكالة استعملته ولا مجيب اتصلت بمصلحة الزبناء عدة مرات وكل مرة يتم وعدي بأن طلبي تم إحالته على المكلفين دوووون جدوى أنهم يستحمرومنا . وعليه اتمنى أن يكون هناك من يرعى مصلحة المستهلكين بتطوان افيدونا بارك الله فيكم . رمضان مبارك

2018/05/17 - 04:42
9

سفيان مكناس

مداويخ

اللهم هدا منكرالمواطن اخر هم المنتخبين

2018/05/17 - 09:25
10

Ala

مقاطعة

مقاطعون

2018/05/22 - 09:23
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة