شركة بريطانية تحصل على رخصة التنقيب على النفط في سواحل أكادير

شركة بريطانية تحصل على رخصة التنقيب على النفط في سواحل أكادير

صحف

 

أكدت شركة "فاستينت" البريطانية المتخصصة في التنقيب على النفط على رخصة لمباشرة عملها بالسواحل المغربية وتحديدا بأكادير.

 

 وأكدت الشركة المذكورة، صباح اليوم، هذا الخبر وقالت إنها حصلت على تصريح من قبل الحكومة المغربية وستعمل على مباشرة العمل في الحقل النفطي البحري "فوم أساكا" الواقع في الشمال الغربي من سواحل مدينة أكادير.

 

وأوضحت الخبر في عددها الصادر غدا الأربعاء أن الشركة قالت إن الاتفاق تم بعد شرائها لحصة شركة "باث فايندر هايدوركاربونات فانتشرز" شهر يوليوز الماضي، لتصبح شريكا لشركة "كوسموس انردجي" في منطقة التنقيب ب"فوم اساكا".

 

ويقضي الاتفاق بان تبيع شركة "باث فايندر" 18.75 في المائة من حصتها في أرباحها الاقتصادية لشركة "كوسموس" التي تصبح حصتها 56.25 في المائة، فيما تحتفظ شركة "فاستينيت" بنسبة 18.75 في المائة من حصة الرخصة في منطقة التنقيب بأكادير.

 صحف ـ متابعة


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

abdo_1222

التنقيب عن النفط في المغرب الى أين...؟

مند سنوات ونحن نسمع عن ان المغرب يوجد فيه العديد من الشركات الاوربية والامريكية وغيرها وقد اكدوا لنا في العديد من الصحف وعبر القنوات المسموعة والمرئية ان المغرب بلد غني بالنفط والغاز وله احتياطات تقدر بالمليارت الدولارات وهناك اماكن اخرى ايضا يوجد فيها البترول لكن لم يتم التاكد من الخبر او هناك بعض الامكنة لاتوجد فيها سوى القليل والقليل من الكميات وهذاسيعطي لمغرب في السنوات القادمة بان يكون من اكبر الدول المصدرة للنفط في العالم وهذا لما يتمتع به بلدنا ولما حباه الله من الثروات الطبيعية والباطنية التي وهبنا الله اياها لكي نتقاسمها في بيننا لكن هذه الكعكة لايمكن تقاسمها لانها كعكة خاصة ولا يحق للشعب ان يكون له نصيب منها فأصحاب البطون الكبيرة والمنتفخة بأموال الشعب هي لها الحق في ذلك ...وكان هذه الثروات الطبيعية هي ملك لابيهم او ورثوها عن اجدادهم ...لان هذه مسالة مبدا يجب على الشعب ان يكون له نصيب منها لانه هو له الحق الاول والاخير في هه الثروات الطبيعية وكل الثروات التي حبانا الله بها ولا يحق لاحد مهما كان ان يتصرف فيها بدون موافقة الشعب المغربي لانها ملك له ...لكن اين الضمير الانساني فهؤلاء يقمون بتفقير الشعب المغربي حتى يتمكنوا من تهجيرالشباب الى الخارج باي وسيلة وطريقة كانت وهذه سياسة مقصودة ومتعمدة من طرف الحكومة المغربية منذ سنوات ...أنظر كم عدد المغاربة الذين يعيشون في العالم يقدر عددهم تقريبا ب 5 او 6 ملايين أو اكثر من ذلك وهذه يعطي صورة سلبية للمغرب وللوطن الذي حباه الله بالعديد من الثروات الطبيعية وغيرها ....لكن لا حياة لمن تنادي..

2012/10/16 - 10:14
2

احمد

يسقط النظام

نعم ملك المغرب و زبانيته هم سبب الكوارت و سياسة تفقير الشعب و تهجير الشباب الى الخارج . و من اراد التغير فلابد ان يمر من اسقاط النظام . انطلاقا من قول الله تعالى : ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

2012/11/21 - 08:47
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة