وكالة أنباء روسية: الجزائر تتكبد خسائر فادحة بعد إغلاق خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي

وكالة أنباء روسية: الجزائر تتكبد خسائر فادحة بعد إغلاق خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي

أخبارنا المغربية

أفادت وكالة الأنباء الفيدرالية الروسية "فان"، اليوم الاثنين، بأن إغلاق الجزائر لخط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي كبدها خسائر مالية فادحة.

وأوضح المصدر ذاته أن الجزائر تواجه مشاكل تقنية تتعلق بمشاريعها الرامية لتوسيع طاقة خط أنبوب الغاز "ميدغاز"، ما تسبب في ارتفاع كلفة النقل بالموازاة مع زيادة الطلب وتفاقم أزمة الطاقة في إسبانيا وجميع أرجاء أوروبا.

وأبرزت وكالة الأنباء الروسية أن إسبانيا تتهم الجزائر بعدم احترام وعدها بتزويدها بالغاز بكميات كافية، مسجلة أن الجزائر، على الرغم من التزامها بضمان صادرات ذات حجم متساو ، مضطرة حاليا إلى مضاعفة عدد ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي لم تكن لتحتاجها لو أنها أبقت على خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي قيد التشغيل.

ومنذ إغلاق خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي، تشير السلطات الإسبانية إلى وجود اضطرابات متكررة في سلسلة التوريد من خلال حلول بديلة تقترحها الجزائر.

وتتجه إسبانيا حاليا نحو مزودين آخرين، لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية، حتى لا تربط اقتصادها بمصدر طاقي غير موثوق، خاصة في سياق ارتفاع الأسعار وصعوبات الإمداد المرتبطة بالنزاع الروسي-الأوكراني.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

Sifao

عقابا للجارتين الجزائر واسبانيا

لابد للأنبوب المار عبر المغرب ان يضل مغلقا لعقاب الجارة الشرقية ومزيدا لها من الخسائر، وعقابا أيضا لإسبانيا التي تزوجت مع الجارة وابانت عن مكرها وخداعها للمغرب. ونضرب بهذا ههدفين بحجر واحد.

2022/03/07 - 11:08
2

بستاني

جعجعة

صدعتونا بهاذ الجزائر أش درتوا نتوما . مادة حيوية تثقل كاهل ميزانية الدولة منذ 60سنة كان الأولى التنقيب عنها لضمان الأكتفاء الذاتي على الأقل .دول شمال افريقيا كلها بها بترول من الطبيعي أن يتوفر عليه المغرب. الأمر يدعوا إلى الريبة

2022/03/08 - 12:36
3

مول الهاتف

عين الحق

يقول المثل الدارجي: (عين الحسود لا يسود )

2022/03/08 - 08:00
4

حماد

إلى الهاوية

انقلب السحر على الساحر يا جزائر

2022/03/08 - 12:13
5

شهيد

الغاز الغاءب الحاضر

الغاز المستحيل هو ما ينطبق على الغاز المغربي الموجود في باطن الارض الغير موجود بالنسبة لجميع المستكشفين الأجانب سؤال لماذا لا نستعين بالاتراك للبحث عن الغاز؟

2022/03/08 - 04:56
6

صلاح

الغباء المركب

الناس في أوربا تبحت عن مصلحتها أولا قبل اتخاد أي إجراء ولو كان لمعاقبة دولة أو كيان ما. او حنا بحال الشريكات ...

2022/03/09 - 11:22
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة