الحكومة: أسعار الطماطم ستنخفض خلال اليومين القادمين وهذا سبب ارتفاعها..

الحكومة: أسعار الطماطم ستنخفض خلال اليومين القادمين وهذا سبب ارتفاعها..

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أن منتوج الطماطم متوفر وكاف جدا، "ولا يوجد أي مشكل في الإنتاج".

وأوضح بايتاس خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة إنه في هذه الفترة من السنة المعروفة بانخفاض درجة الحرارة يتم الاعتماد على الزراعات المغطاة في منطقة شتوكة، مشيرا إلى أن البرنامج الذي وضعته وزارة الفلاحة، ن فذ بالكامل، وتم التقيد بالمساحة المزروعة.

وأردف المسؤول الحكومي أن ارتفاع الأسعار مرتبط بالطلب الكبير جدا على المستوى الدولي، لافتا إلى أنه "كان هناك توجه أكبر نحو التصدير، إضافة إلى أن السوق الداخلية غير معقلنة، ومازالت تعاني من مجموعة من الاختلالات عبر تعدد الوسطاء الذين يرفعون من الأسعار".

وأفاد بأن الحكومة تدخلت عبر مجموعة من الآليات المتاحة، مشيرا إلى أن الاسعار ستنخفض خلال اليومين القادمين،كما أعرب عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق مع مهنيي النقل تفاديا لوقوع تداعيات أخرى "تؤثر في هذه المنظومة".


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

عبدو

كذب

اليوم في مدينة الرباط وصلات ل 13 درهم اعباد الله

2022/03/10 - 07:27
2

تقني فلاحي

نريد سياسة حماءية

اقول لرئيس الحكومة ومخطط المغرب الأخضر بأن مخطط المغرب الأخضر فيه عدة ثغرات أذكر من بينها أن وزارة الفلاحة لم تفكر قط فالمستهلك المغربي حيث لم تضع ضوابط للوسطاء وما أكثرهم لكي تحد من تغولهم وفرضهم أثمنة ماانزل الله بها من سلطان على المستهلك المغربي بل أهتم المخطط بالدعامات الإجتماعية والتصديرية أما المواطن فله الواحد القهار فلنا رجوع لهذا الموضوع إنشاء الله

2022/03/10 - 08:58
3

امير

امير

يا ما اشتكى المغاربة عن تعدد الوسطاء بين أسواق الجملة والتقسيط، هل يعقل ان يباع السمك الى 4 مرات داخل الميناء قبل ان يخرج الى الفضاء العام ليتم بيعه مرتين على الاقل قبل أن يصل إلى المستهلك، نفس الشيء للخضر والفواكه واشياء اخرى. ولا حياة لمن تنادي. اليوم يقول الوزير سيعالج هذا الامر. صحيح من قال الازمان تنفع اكثر ماتضر.

2022/03/10 - 09:32
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة