المغرب يتلقى الدفعة الأولى من المساعدات الخليجية بقيمة 2.5 مليار دولار

المغرب يتلقى الدفعة الأولى من المساعدات الخليجية بقيمة 2.5 مليار دولار

رويترز

قال مسؤول مغربي يوم الجمعة ان المغرب تلقى الشريحة الأولى من صفقة مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار وعدت بها دول خليجية عربية في إطار تعهد يهدف إلى توطيد العلاقات بين النظم الملكية في أعقاب الثورات العربية.

وكانت السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة والكويت وافقت في ديسمبر كانون الأول عام 2011 على تقديم 2.5 مليار دولار للمغرب والأردن وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان خارج الخليج اللتان يوجد بهما نظام حكم ملكي.

 

وقال المسؤول المغربي الذي طلب ألا ينشر اسمه ان المعونات بدأت تتدفق ومن المأمول ان يستمر تدفقها. ولكنه لم يشأ أن يذكر مقدار الأموال التي تم تحويلها.

 

وقالت مصادر ان المغرب وضع اللمسات النهائية للاتفاق مع دول الخليج العربية على هامش القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الرياض الشهر الماضي.

ويقول محللون ان هذا التحرك لتوطيد العلاقات بين النظم الملكية في المنطقة هو جهد منسق لاحتواء الاضطرابات المصاحبة للانتفاضات المطالبة بالديمقراطية التي أطاحت بنظم استبدادية في مصر وتونس واليمن وليبيا.

المصدر : رويترز


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

امنية

من يستحق هذه المساعدات

ما الفائدة من هكذا مساعدات اذا كنا نأخذها باليد اليمنى و نتصدق بها باليد اليسرى على مالي و سوريا و غيرهما

2013/02/01 - 10:52
2

فلان

الله ابارك

الاموال تتقاطر على بلادنا من كل الجهات وخاصة من الخليج ,,,لكن السؤال المطروح هل للشعب المغربي حظ ونصيب من هذه الاموال ام كالعادة ستتوجه الى كروش الحرام ؟؟؟؟؟؟تالله وبالله لننسفن كل شئء اننا نريد الانصاف ,,,هضمت حقوقنا ,,,اننا نطالب بالعدل والمساواة هناك من ثرواته تعد بالملايير وهنالك من لاحول له ولا قوة ,,,لا شغل ولا تغطية صحية ولا تقاعد ولامسكن ولامستقبل ولاحياة ولا اي شيء فهذا مستعد لينسف كل المخططات ومستعد ليثور ضد المتنفذين والاثرياء والاغنياء واصحاب الامتيازات والمصالح,,,,حذاري ثم حذاري ,,,اياكم ثم اياكم,,,فالثورة قادمة ان لم تسارعوا بتحسين الاوضاع والرفع من الاجورو اعطاء لكل ذي حق حقه,, اؤكد لكم ان القواعد الشعبية المهضومة الحقوق والمحتقرة والتي تعد بالملايين ستتارفي وجه الحكاموالمسؤولين,,,فالغضب الساطع ات ,,,,,,

2013/02/01 - 11:46
3

الله

الله الله

الله يا ربي الله غادي تمشي فموازين والخوا الخاوي واحنا هزنا الما

2013/02/02 - 01:11
4

rami

ولأ درهم

المواطن ولأ درهم

2013/02/02 - 02:36
5

sami

مبغينا ولو

مبغيناوالو خاوها اهدوك لخرجو عل لبلاد هدوك لفلوس غير إعمرو بها كروشهوم إمشو إطلو عل صحابهوم فلقبور قاتلهمو الله هم كلأنعام بل هم أضل

2013/02/03 - 12:44
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات