بنك المغرب: انخفاض قيمة الدرهم ب0,35 في المائة أمام الدولار

بنك المغرب: انخفاض قيمة الدرهم ب0,35 في المائة أمام الدولار

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية   

أفاد بنك المغرب بأن قيمة الدرهم انخفضت خلال الفترة من 28 فبراير إلى 6 مارس الجاري ب 0,35 في المائة أمام الدولار وب0,08 في المائة أمام الأورو.

وأظهرت آخر المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب أن صافي احتياطياته الدولية بلغ 145,2 مليار درهم٬ دون تغيير تقريبا عن الأسبوع السابق٬ وأن وتيرة نمو هذه الاحتياطيات توجهت نحو الانخفاض على أساس سنوي وصولا إلى 12,8 في المائة.

وعلى صعيد آخر٬ أعلن بنك المغرب عن ضخه٬ خلال الأسبوع المنتهي في سادس مارس٬ لمبلغ 67,4 مليار درهم٬ منها 50 مليار درهم برسم تسبيقات لسبعة أيام على طلب عروض بنسبة 3 في المائة٬ و15 مليار درهم من خلال عمليات إعادة الشراء لمدة ثلاثة أشهر٬ و2,4 مليار درهم في إطار عملية قروض مضمونة على مدى ثلاثة أشهر.

وأضاف المصدر ذاته أن متوسط سعر الفائدة في السوق البنكية انتقل من 3,02 في المائة إلى 3,06 في المائة٬ فيما وصل متوسط حجم المبادلات إلى 2,5 مليار درهم.

وفي ما يتعلق بنشاط البورصة٬ فقد ارتفع مؤشر مازي ب 0,1 في المائة٬ برسم الفترة نفسها٬ مسترجعا قوته ب 5 في المائة بعد ضعف أدائه منذ بداية العام. وبموازاة مع ذلك بلغ متوسط حجم التداول 1,3 مليار درهم بدل 376,6 مليون المسجلة في الأسبوع السابق.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات