"كوستا ديل صول" تنجح في جذب المغاربة لقضاء عطلة عيد الأضحى بالجنوب الإسباني

اقتصاد

20/06/2024 12:02:00

أخبارنا المغربية

"كوستا ديل صول" تنجح في جذب المغاربة لقضاء عطلة عيد الأضحى بالجنوب الإسباني

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

فضل بضعة آلاف من المغاربة مغادرة المملكة نحو الضفة الأخرى للمتوسط، لقضاء عطلة عيد الأضحى والتي امتدت لأربعة أيام، خاصة في ظل الأجواء الصيفية المواتية التي تعرفها المنطقة.

وسائل إعلام إسبانية أكدت أن العروض الجذابة التي أطلقها الفاعلون الإسبان في القطاع السياحي، وخاصة في "كوستا ديل صول" نجحت في إغراء عدد كبير من المغاربة، من الطبقتين الغنية والمتوسطة العليا، والذين فضلوا تغيير أجواء العيد بمتعتي الاستجمام والتسوق.

وتضيف المصادر أن ما ساهم في هذا النزوح، هو الارتفاع القياسي في أسعار أضاحي العيد، حيث أصبح سعر الكبش الواحد يضاهي كلفة رحلة قصيرة من 4 أيام بالجنوب الإسباني.

 

مجموع المشاهدات: 10186 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - المغرب قبل كل شيء
بلج
اعرف ان عددا منهم يشتري ما لذ وطاب من متاجر اسبانيا لكنه يستعمل الحيل وباك صاحبي لكي لا يؤدي واجب الجمارك على ما اشتراه من هناك. عكس الاسباني اذا جاء إلى المغرب فإنه يؤدي واجب الجمارك عند دخوله بلده بحجة القانون ولا يفلت من العقاب ان خالف القانون..
مقبول مرفوض
3
2024/06/20 - 12:22
2 - ولد ريف
آخر الزمان
طيب لو افترضنا أنو الرحلة ستكلف أقل بكثير من شراء أضحية العيد.. أين هو الإقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه و سلم في هذه الحالة؟؟؟؟ هل شمس و بحر كوستا دي لسول ستعوضك أجر ذلك عند الله ؟؟ إذا كنت تستطيع الذهاب في رحلة سياحية هذا يعني أنك تستطيع أن تقتني أضحية العيد أليس كذلك..؟؟ زيادة على ذلك ألا يوجد عندنا شواطىء و بحار في بلدنا الحبيب ؟؟
مقبول مرفوض
5
2024/06/20 - 12:22
3 - محمد
من كوستا ديل الصول
اغلب من هم موجودون هنا في الكوسطا هذه الأيام لا يعترفون لا بالعيد ولا باي مناسبة دينية ، كذالك يأتون خلال رمضان للأكل والشرب بدون حرج ?
مقبول مرفوض
0
2024/06/20 - 02:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟